المزيد من دول الشرق الأوسط تعلن اهتمامها بتوطين منتجات "أي.كى" على أراضيها - "كلاشنيكوف"

(@FahadShabbir)

المزيد من دول الشرق الأوسط تعلن اهتمامها بتوطين منتجات "أي.كى" على أراضيها - "كلاشنيكوف"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) صرح عضو مجلس إدارة شركة "كلاشنيكوف" لشؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير أونوكوي، اليوم الثلاثاء، بأن عدد دول الشرق الأوسط التي تبدي اهتمامًا بإمكانيات توطين الإصدارات الحديثة من بندقية كلاشنيكوف الآلية في أراضيها يتزايد كل عام​​​.

وقال أونوكوي لوكالة "سبوتنيك": "في الأعوام الأخيرة، نشهد أن عددًا متزايدًا من دول الشرق الأوسط تُولي اهتمامًا جادًا جداً لإمكانيات توطين الإصدارات الحديثة من بندقية كلاشنيكوف الآلية على أراضيها".

ووفقًا لممثل الكونسرن، يتقدم ممثلو وزارة الدفاع ومجمع التصنيع الحربي بدول الشرق الأوسط بطلبات للحصول على منتجات "كلاشنيكوف."

وقال ممثل الكونسرن الروسي بهذا الصدد: "إن المؤسسات الصناعية التابعة لمجمع التصنيع الحربي معنية إما بتوطين الإنتاج على أراضيها، أو بتحديث القدرات الإنتاجية الذاتية ".

(تستمر)

وأضاف أونوكوي بأن شركة "كلاشنيكوف" تعمل حاليًا بنشاط على "تطوير شبكة تجارية خاصة بها أيضًا، وذلك لترويج للمنتجات المدنية" التي تصنعها الشركة.

هذا وافتتح يوم أمس الإثنين في العاصمة المصرية، القاهر،ة معرض "إيديكس" للصناعات الدفاعية،. وبحسب منظمي المعرض، يزيد عدد المؤسسات الصناعية المشاركة فيه عن 400 شركة من 42 دولة ، من بينها روسيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك