منتزه الشارقة الوطني يشهد إطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين

منتزه الشارقة الوطني يشهد إطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 نوفمبر 2021ء) شهد منتزه الشارقة الوطني مساء أمس إطلاق احتفاليات مدينة الشارقة بعيد الاتحاد الخمسين التي تستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية التي افتتحت منصات لفعالياتها تضمنت مبادرات مجتمعية متنوعة وأبرزت خلالها منصات الأسر المنتجة جماليات التراث الإماراتي وأسهمت في إمضاء الجمهور من العائلات والأطفال أوقاتاً احتفالية بهيجة.

وافتتحت احتفالات منتزه الشارقة الوطني التي حضرها عدد من رؤساء ومديري الدوائر والهيئات الحكومية بالشارقة بالنشيد الوطني الإماراتي ثم تابع الحضور أغنية "سلطان القلوب" التي تسطر إنجازات وشمائل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

(تستمر)

وفي عرض فني ساحر بعنوان "صراي الخمسين" استعرض مجموعة من الفنانين على مسرح الاحتفال حكاية مولد اتحاد الإمارات ومسيرة إنجازاته أبدعوا من خلالها في تجسيد معاني الوحدة والتطور والإنجازات المستمرة، باستخدام تقنية فنون خيال الظل.

وفي كلمته الافتتاحية قال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني نستذكر في احتفالاتنا بعيد الاتحاد الخمسين جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الآباء المؤسسين الذين كانت لهم رؤية وطموح لا حدود لهما أثمرا نهضة إماراتية في كافة مجالات الحياة والإنجازات التي نراها خير شاهد على سداد رؤيتهم ونهجهم الذي ساروا عليه.

وأضاف خالد المدفع أن إمارة الشارقة تحتضن هذا العام أكبر جدول لفعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد في جميع مدنها ومناطقها حيث انطلقت من مدينة خورفكان في 23 نوفمبر وهي مستمرة حتى الثالث من ديسمبر المقبل بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية ومختلف شرائح المجتمع.

وفي سعيها لخلق أجواء احتفالية جاذبة عمدت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين إلى إشراك كافة أفراد المجتمع للاحتفال بهذه المناسبة حيث توزعت الدكاكين الشعبية التي أثرت مكان الاحتفال بالمشغولات اليدوية الإماراتية للأسر المنتجة والمأكولات الشعبية التي حجزت لنفسها مكانة لدى الكثير من الزوار ..كما وضعت شاشة عملاقة في وسط المنتزه عرضت عليها الأغاني الوطنية التي أبرزت إنجازات الاتحاد وخصص ركن للفنون الموسيقية يستعرض فيه العازفون مهاراتهم أمام الجمهور.

وعلى منصة دائرة الخدمات الاجتماعية ومنصة أخرى خصصتها لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين شارك الأطفال في مسابقة التثقيف الاجتماعي التنافسية حيث طرحت أسئلة المعارف العامة والوطنية التي اختبرت ثقافة الصغار، وتم توزيع جوائز تشجيعية على الفائزين ما أسهم في نشر أجواء الفرح ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال وذويهم.

وشارك مجلس الشارقة للتعليم بجناح خاص ضمن المنتزه وذلك من خلال ثلاث فعاليات الأولى بعنوان "حكايتي" حيث سردت شاشة ضخمة قصة قيام الاتحاد على أيدي الآباء المؤسسين والثانية بعنوان "العب وتعلم" وتقوم على تعزيز المعارف لدى الطفل عن طريق ممارسة الألعاب المتنوعة اما فعالية "رؤية الإمارات" فحفزت لدى الأطفال عوامل التفكير في المستقبل الإماراتي للخمسين عاماً القادمة برؤية تتلاءم مع فئاتهم العمرية.

وطافت فرقة الموسيقى العسكرية ساحات المنتزه وعزفت المقطوعات الوطنية الحماسية بآلاتها ولباسها التقليدي المستوحى من التراث الإماراتي وقدمت فرقة الفنون الشعبية الحربية فن الرزيف الذي يمثل أحد الفنون الشعبية لدولة الإمارات كما جابت فرقة العروض البهلوانية أرجاء منتزه الشارقة الوطني.

 وفي ختام حفل افتتاح فعاليات مدينة الشارقة بعيد الاتحاد الخمسين كرم سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الجهات الحكومية والأهلية المشاركة وهي بلدية الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومدينة الشارقة للإعلام /شمس/ والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وبلدية البطائح والمجلس البلدي لمدينة الحمرية والمجلس البلدي لبلدية خورفكان والقيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية والإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ونادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ونادي سيدات الشارقة ومجلس الشارقة للتعليم ونادي الشارقة للسيارات القديمة ودائرة الخدمات الاجتماعية وجمعية الشارقة التعاونية وهيئة الشارقة للمتاحف ومركز الشارقة للتطوع ومعهد الشارقة للتراث.

أفكارك وتعليقاتك