مظاهرات قرب القصر الجمهوري في العاصمة السودانية والشرطة تواجهها بالغاز

مظاهرات قرب القصر الجمهوري في العاصمة السودانية والشرطة تواجهها بالغاز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أطلقت الشرطة السودانية، اليوم الثلاثاء، قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين قرب القصر الجمهوري وسط العاصمة الخرطوم، خرجوا احتجاجا على ما يعتبرونه سيطرة العسكريين على الحكم في البلاد.

وأوضح مراسل سبوتنيك أن الشرطة تواجه المتظاهرين قرب القصر الجمهوري بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وذلك بعدما شهد وسط العاصمة وجودا أمنيا مكثفا تحسبا للمظاهرات المعلن عنها من قبل بواسطة قوى سياسية معارضة للاتفاق الأخير بين رئيس الحكومة عبد الله حمدوك وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان​​​.

ووقع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، اتفاقا سياسيا جديدا، يقضي بعودة حمدوك إلى منصبه؛ وذلك بعد نحو شهر من عزله.

(تستمر)

ورفض تجمع المهنيين السودانيين المعارض للحكم العسكري في البلاد، الاتفاق واعتبره بمثابة "انتحار سياسي" لرئيس الحكومة عبد الله حمدوك.

وكان البرهان، أعلن في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين في السودان، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد؛ منهيا بذلك "الاتحاد" الذي شكله الجانبان المدني والعسكري، لإدارة الفترة الانتقالية، التي أعقبت سقوط نظام الرئيس السابق عمر البشير، في 2019.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك