بوتين: المشكلة السكانية هي المشكلة الرئيسية بالنسبة لروسيا خلال الأعوام العشرة المقبلة

بوتين: المشكلة السكانية هي المشكلة الرئيسية بالنسبة لروسيا خلال الأعوام العشرة المقبلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن المشكلة السكانية هي المشكلة الرئيسية بالنسبة لروسيا خلال الأعوام العشرة المقبلة.

وقال بوتين، خلال إلقائه كلمة في منتدى "روسيا تنادي" الاستثماري" : "توجد لدينا في روسيا مشاكل داخلية متأصلة وهذا له علاقة في المقام الأول بالمشاكل المتعلقة بعدد السكان​​​. كانت لدينا أزمتان طبيعيتان في تطور بلادنا الديموغرافي - كان قد حدث هذا خلال الحرب العالمية الثانية أو الحرب الوطنية العظمى، كما نقول، في الفترة بين عامي 1943و1944 ، وثم في بداية ومنتصف التسعينيات بعد انهيار الاتحاد السوفياتي السابق، حيث بلغ انخفاض معدل المواليد مستوى مماثلا. وفي عام 1999 كان قد بلغ المستوى الأدنى وهو، في رأيي ، مليون و200 ألف شخص ونيف.

(تستمر)

"

وأشار الرئيس أيضًا، إلى أنه في عام 2006 كان هذا المؤشر في روسيا قد بلغ بالفعل ما يقرب من مليوني ولادة.

وأضاف بوتين، بأن: "هذه المشكلة ، أخذت طابعًا منهجيًا واقتصاديًا بسبب النقص في العدد المطلوب من الأيدي العاملة، حيث إن لدينا في سوق العمل حوالي 80 مليون شخص ونيف، وخسائرنا حوالي 1.1 أو 1.2 نقطة مئوية سنويًا."

وردا على سؤال حول الأولوية الرئيسية لعملية التنمية الاقتصادية الاجتماعية بالنسبة لروسيا خلال الأعوام العشرة المقبلة، قال بوتين: "من هذا المنطلق، سواء لأسباب إنسانية أو من حيث ضرورة تعزيز دولتنا ولأسباب اقتصادية، فإن حل المشكلة السكانية هو إحدى المشاكل الرئيسية" ،

ووفقًا للرئيس الروسي، قد تمكنت البلاد بشكل عام ، في الماضي القريب، من استئناف التحرك نحو حل هذه المشكلة، مع الإدراك بأنه يوجد لدينا العلم والقدرة على تحقيق ذلك.

أفكارك وتعليقاتك