الرئاسة التركية: أردوغان سيزور قطر في ديسمبر المقبل

الرئاسة التركية: أردوغان سيزور قطر في ديسمبر المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيزور قطر يومي 6 و7 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأكدت الرئاسة في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك اليوم: "اعتزام أردوغان زيارة قطر يومي 6 و7 كانون الأول/ديسمبر القادم​​​."

ولم تذكر الرئاسة أي تفاصيل عن الزيارة أو سببها.

وكان الرئيس التركي قد استقبل في أنقرة، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في نهاية نوفمبر / تشرين الثاني 2020 في إطار الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية، حيث شهد البلدان توقيع 52 اتفاقية بعد تأسيس اللجنة الاستراتيجية المشتركة في 2014، وفقا لتقرير قناة "تي.آر.تي" التركية الوطنية.

وكانت القناة قد أشارت عن هذا اللقاء: "لقاء تميم وأردوغان كان الثامن والعشرين خلال 70 شهرًا، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما في تاريخ العلاقات الدولية.

(تستمر)

"

وأضافت القناة التركية بان عام 2020 شهد قمتين بارزتين بين قائدي تركيا وقطر، حيث كانت "الأولى خلال زيارة الرئيس أردوغان للدوحة في 2 يوليو/ تموز، وهي الأولى له خارجياً بعد ظهور جائحة كورونا، ووُصفت الزيارة حينها بالاستثنائية، أما القمة الثانية فكانت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وكانت أيضاً خلال زيارة عمل أجراها الرئيس أردوغان إلى الدوحة، واستمرت ليوم واحد".

وتتميز العلاقات بين قطر وتركيا بتوافق على صعيد وجهات النظر حيال كثير من قضايا المنطقة، مثل الأزمات في ليبيا واليمن وسوريا والعراق.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك