الجزائر تعتزم اشتراط شهادة بالتلقيح ضد كورونا لدخول ومغادرة البلاد

الجزائر تعتزم اشتراط شهادة بالتلقيح ضد كورونا لدخول ومغادرة البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2021ء) تعتزم الجزائر اشتراط حمل شهادة بالحصول على لقاح ضد فيروس كورونا لدخول ومغادرة البلاد قريبا، وسط حالة من القلق العالمي مع ظهور متحور جديد من الفيروس أدت لمنع استقبال مسافرين من القارة الأفريقية.

وقال بيان للوزارة الأولى اليوم الثلاثاء إن "اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا توصي بإقرار الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته"​​​.وبينت أن "هذا الإجراء سيتم تنفيذه في الأيام القليلة الـمقبلة فيما يخص نقل الـمسافرين عبر الطريق البحري".

وسجلت الجزائر إلى الآن أكثر من 210 ألف إصابة بفيروس كورونا، فيما توفي أكثر من 6 آلاف.

 وشرعت الجزائر رسميا مطلع الشهر الجاري في تلقيح مواطنيها بجرعة ثالثة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

(تستمر)

وقررت الحكومة الشهر الماضي رفع الحجر الصحي المفروض في البلاد بسبب جائحة "كوفيد-19" منذ آذار/مارس من العام الماضي، والذي تضمن حظرا للتجول من الحادية عشر مساء إلى الخامسة صباحا.

هذا وعبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديد لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

ومع ظهور المتحور (أوميكرون) في جنوب أفريقيا، حظر عدد كبير من دول لعالم السفر من وإلى بعض بلدان القارة السمراء، إذ أعلن بعض دول الاتحاد الأوروبي، ودول مثل بريطانيا، وعمان، ومصر، والسعودية، والإمارات، منع دخول المسافرين من عدة دول أفريقية من بينها جنوب أفريقيا للحد من تفشي متحور أوميكرون.

ويشعر العلماء بالقلق لأن هذا المتحور يمكنه تعديل نفسه حتى 30 مرة، مما يعني إمكانية سرعة انتشاره.

أفكارك وتعليقاتك