بلينكين يبحث مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا تحركات روسيا المقلقة تجاه أوكرانيا

بلينكين يبحث مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا تحركات روسيا المقلقة تجاه أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2021ء) ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا على هامش اجتماعات وزراء خارجية الناتو في ريغا، يوم الثلاثاء، تحركات روسيا المقلقة تجاه أوكرانيا والملف النووي لإيران.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ، نيد برايس،" ناقش بلينكين مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، التهديدات المتعلقة بأوروبا ، بما في ذلك التحركات المقلقة لروسيا تجاه أوكرانيا، والمخاوف بشأن برنامج إيران النووي​​​.. وجهود العودة لتنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة..".

يذكر أن الدول الغربية وأوكرانيا تتهم روسيا في الفترة الأخيرة بتحريك القوات باتجاه الحدود الأوكرانية.

وترفض روسيا تلك الاتهامات، وقد نفت مرارا وجود أي خطط "عدوانية" لديها بشأن أوكرانيا.

(تستمر)

وانطلقت في العاصمة النمساوية فيينا، أمس الثلاثاء، محادثات الخبراء على هامش المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي الموقع بين إيران وقوى غربية عام 2015، وذلك مع التركيز على رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وأوضحت وكالة إرنا الرسمية الإيرانية أن "مجموعة العمل لرفع العقوبات الأميركية بدأت عملها في فيينا بحضور خبراء إيرانيين وأطراف أخرى في الاتفاق النووي".

وكانت الجولة السادسة التي جرت في حزيران/يونيو الماضي، آخر جولات مفاوضات فيينا حول العودة للاتفاق الموقع بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، بالإضافة إلى ألمانيا)عام 2015، في صورته الأولى بعدما انسحبت الولايات المتحدة منه بشكل أحادي في أيار/مايو 2018.

أفكارك وتعليقاتك