خليفة بن محمد بن خالد آل تهيان : إنجازات الإمارات سطعت على مشارق الأرض ومغاربها

خليفة بن محمد بن خالد آل تهيان : إنجازات الإمارات سطعت على مشارق الأرض ومغاربها

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 ديسمبر 2021ء) أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات أن دولة الإمارات تـوّجت اليوم مسيرة 50 عاماً من الإنجازات لتواصل 50 عاماً أخرى من الطموحات.

وقال في تصريح بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين : مع إشراقات يوم 2 ديسمبر 2021 تكون دولة الإمارات بلغت نصف مئويتها، حيث تـوّجت مسيرة 50 عاماً من الإنجازات لتواصل 50 عاماً أخرى من الطموحات.

وأضاف أن عيد الاتحاد الخمسين، الذي تحتفل فيه الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها، تعد مناسبة مهمة في وجدان الإماراتيين، حيث تحكي قصة وطن تم بنائه بإرادة وعزم عبر مراحل متعددة من النشأة والعطاء والتطوير، والتي سطعت إنجازاتها على مشارق الأرض ومغاربها، واحتلت مكانة مرموقة على الخارطة الدولية كواحدة من أكثر الدول تأثيراً في شتى المجالات.

(تستمر)

وأكد أن المحطة الجديدة المقبلة ستكون منارةً تستمد منها الأجيال الدروس والعبر نحو مستقبل مُلهم لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لبداية مشوار النصف المئوية الثانية لدولة الإمارات النابضة بالحب طوال العام، والتي تتوق إلى عالمٍ متحضر يسوده العدل والتسامح والأمان، تعلوه كرامة الإنسان.

وأعرب عن اعتزازه بيوم الثاني من ديسمبر ، مشيراً إلى أنه يوم وطني تتوهّج فيه ذكرى الآباء المؤسسين الذين اجتمعت كلمتهم والتقتْ عزيمتهم لتعزيز روح الاتحاد، وكان للأبناء موعد مع خير الحصاد، منطلقين إلى الخمسين عاماً المقبلة، بصنيع بُناة الاتحاد، عازمين مواصلة البناء نحو آفاق لا تعرف حدود للأمجاد.

ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى أخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات، وإلى المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، بلد التعايش والسلام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك