شركة "مروحيات روسيا" القابضة تبدى استعدادها مناقشة توطين الإنتاج في مصر

شركة "مروحيات روسيا" القابضة تبدى استعدادها مناقشة توطين الإنتاج في مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2021ء) أعلن مدير شركة "مروحيات روسيا" القابضة لخدمات ما بعد البيع، أوليغ سالابوف، اليوم الأربعاء، أن الشركة جاهزة لمناقشة مشاريع توطين الإنتاج في مصر.

وقال سالابوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش معرض "إيديكس"، "بالنسبة لإنتاج المروحيات: نقوم بتنفيذ مثل هذه المشروعات مع عدة دول؛ ومستعدون لمناقشة مشروعات إنتاج مشتركة في مصر"​​​.

وأشار إلى أن الشركة يمكنها أن تقدم لمصر تعديلات مدنية على المروحيات، بما في ذلك مروحية "كي إيه - 32"، المخصصة لمكافحة الحرائق في المباني الشاهقة.

وتشارك شركة "مروحيات روسيا" وشركة "روس أوبورون إيكسبورت" للصادرات الدفاعية، بعرض عدد من المروحيات الروسية في معرض الدفاع الدولي "إيديكس 2021" للصناعات الحربية، في العاصمة المصرية القاهرة.

(تستمر)

وقالت شركة "مروحيات روسيا" في بيان، بوقت سابق، إن "الشركة الروسية ستعرض مروحيات هجومية من طراز كي إيه - 52، وأم أي -35 بي، وكذلك المخصصة للنقل العسكري من طراز: أم إي - 17 في - 5".

وأوضحت أن ذلك يأتي بهدف التعرف على تلك المروحيات، خاصة وأن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمتلك أحد أكبر أساطيل المروحيات الروسية في العالم؛ حيث تعمل في المنطقة أكثر من 500 مروحية روسية وسوفيتية الصنع.

وأشار البيان إلى أن خبراء الشركة سيقدمون حلولا وخدمات مختلفة للمشغلين المحليين، من أجل ضمان صلاحية طيران، وصيانة المروحيات الروسية في الوقت المناسب.

وتعتبر شركة "مروحيات روسيا" واحدة من الشركات الرائدة في العالم في صناعة المروحيات؛ وهي الشركة المصممة والمصنعة الوحيدة للمروحيات الروسية.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، افتتح، الاثنين الماضي، معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021)، في دورته الثانية، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات.

أفكارك وتعليقاتك