علي الشامسي : خمسون عاما من المجد وخمسون نحو الريادة والصدارة والطموح

علي الشامسي : خمسون عاما من المجد وخمسون نحو الريادة والصدارة والطموح

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 ديسمبر 2021ء) أكد معالي علي محمد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن عيد الاتحاد الخمسين علامة فارقة في التاريخ خلده بُناة الاتحاد الذين أرسوا دعائمه ووضعوا خارطة طريق لشعب دولة الامارات العربية المتحدة منذ إعلان قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين .. إن ما تحقق في الخمسين جاء في ظل رؤيا مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والآباء المؤسسين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وعقدوا العزم نحو تحقيق المجد لتراب الوطن ورفعة شعبه وسمو مكانته بين الأمم، مؤكداً أن من أوجه النعم هي استدامة القيادة الحكيمة في الدولة التي بها نعاصر يوبيل الاتحاد الذهبي فضلاً عن ثوابته التي ترسخت في نفوس الأبناء في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود الكرام.

(تستمر)

وأضاف الشامسي " إننا نعيش اليوم 50 عاماً من المجد سطرت في التاريخ نموذجاً استثنائياً للمجتمع الدولي حول أسمى مفاهيم الإرادة والرقي والتقدم، وأرفع معاني الإنسانية والاتزان، ومثالاً للحكمة والدبلوماسية، ومعياراً يستدل به في التميّز، ويحتذى بها في القيادة والاستشراف، حتى بات الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل لما تتمتع به الدولة من قدرات تؤكد جاهزيتها في صياغة السياسات وتحقيق استدامة التنمية للأجيال القادمة.

وقال معالي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ " ما نعيشه واقعاً في الدولة نضاهي به الأمم، ونسعى في ظل القيادة الرشيدة إلى تأصيل مكتسبات الاتحاد ومفرداته لدى الأجيال، ودعم ريادة مؤسساته الحكومية وصونها بتعزيز التقدم تعبيراً عن قدرات كيان الاتحاد في المضي عبر الخمسين القادمة نحو الريادة والصدارة والطموح في مختلف المجالات محلياً ودولياً".

أفكارك وتعليقاتك