شطرنج الفجيرة ينظم بطولة عيد الاتحاد الخمسين على الشاطئ

شطرنج الفجيرة ينظم بطولة عيد الاتحاد الخمسين على الشاطئ

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 ديسمبر 2021ء) نظم نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بطولة عيد الاتحاد الخمسين والتي اقيمت تحت رعاية الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفحيرة الرياضي بمشاركة 70 لاعبا ولاعبة من 11 جنسية، على شاطيء المظلات في الفجيرة لتكون أول بطولة تقام في الهواء الطلق في الواجهة البحرية الجميلة لكورنيش الفجيرة.

ونجحت اللجنة المنظمة في تأمين كل السبل المطلوبة لنجاح البطولة التي أفيمت بنظام الشطرنج الخاطف وحسب النظام السويسري من 7 جولات، وتم تخصيص 16 جائزة للبطولة منها 6 جوائز للفئات العمرية من 6 حتى 16 سنة.

وتقدم مجلس إدارة النادي بالشكر والتقدير الى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي لرعاية البطولة والدعم الذي ساهم في اخراجها بابهي صورة في احدى الواجهات السياحية الجميلة في الفجيرة.

(تستمر)

وأكد رئيس مجلس الادارة الدكتور عبدالله علي ال بركت أن قوة البطولة تكمن في وجود نخبة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم المصنفان من أفضل مائة لاعب شطرنجي حول العالم، لاعب منتخب الامارات الوطني سالم عبد الرحمن والدكتور باسم امين، وكذلك بطل العالم السابق للشباب الصربي ايغور ميلادينوفيك والاستاذ الدولي الكبير الملدوفي فيورويل والعديد من الاساتذة الدوليين .

وتوج محمد الزعابي نائب رئيس مجلس الادارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة مريم المطروشي، وابراهيم البلوشي، وجاسم البلوشي الفائزين الاوائل وسط اجواء الاحتفال بالمناسبة الوطنية.

واسفرت النتائج عن فوز اللاعب المصري الاستاذ الدولي الكبير باسم امين بالمركز الاول، بينما نال الصربي الاستاذ الدولي الكبير ايغور ميلادينوفيك المركز الثاني، ونال الاماراتي الاستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المركز الثالث، وحل المصري الاستاذ الدولي علي فرحات رابعا، والفلبيني الاستاذ الدولي اوليفر خامسا.

وفي منافسات الفئات العمرية استحوذ لاعبو منتخب منغوليا والهند على المراكز المتقدمة بينما نالت اللاعبة الاماراتية عائشة المراشدة المركز الاول في فئة تحت 6 سنوات .

أفكارك وتعليقاتك