الخارجية الأرمينية ترجح لقاء وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان في ستوكهولم

الخارجية الأرمينية ترجح لقاء وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان في ستوكهولم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأرميني، أرارات ميرزويان ونظيره الأذربيجاني، وجيهون بيراموف، قد يلتقيان على هامش اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في ستوكهولم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية، فاهان هونانيان لوكالة "سبوتنيك": " في إطار الاجتماع الثامن والعشرين للمجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، هذا اللقاء(بين وزيري خارجية البلدين) ممكن"​​​.

(تستمر)

ويذكر أن ميرزويان يتواجد في العاصمة السويدية للفترة من 1 إلى 3 كانون الأول/ديسمبر، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الأوروبي.

وكان هونانيان قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن التنفيذ الكامل لبنود الإعلان الثلاثي الأرميني - الروسي – الأذربيجاني، سيسهم في التسوية السلمية لقضية قره باغ؛ وذلك في إطار "مجموعة مينسك" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الأرميني باشينيان، ورئيس أذربيجان إلهام علييف، لقاء في سوتشي، يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لبحث تنفيذ الاتفاقات المبرمة بشأن إقليم قره باغ.

أفكارك وتعليقاتك

>