الكرملين: احتمالية وقوع أعمال عدائية في دونباس مثير للقلق

الكرملين: احتمالية وقوع أعمال عدائية في دونباس مثير للقلق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، عن احتمالية وقوع أعمال عدائية جنوب شرق أوكرانيا عالية، مشيراً إلى أن هذا الأمر يقلق روسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال ذي صلة حول احتمال نشوب حرب في دونباس؟: "لا يزال احتمال وقوع أعمال عدائية في أوكرانيا مرتفعًاً​​​. ولا يزال هذا الأمر مقلقاً بشكل خاص بالنسبة لنا".

وكانت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أكدت أن الجيش الأوكراني يقوم بحشد قواته بمنطقة النزاع في دونباس، لافتة إلى أن تعداد التجمع العسكري الأوكراني المتمركز هناك قد بلغ 125 ألف شخص، وهذا يساوي نصف التعداد الكامل للقوات المسلحة الأوكرانية.

(تستمر)

مضيفة بأنه "وفقًا لبعض التقارير، فقد بلغ تعداد تجمع القوات الأوكرانية المتمركزة في منطقة النزاع 125 ألف شخص، وهذا، إذا كان هناك أحد لم يعلم ذلك، يساوي نصف التعداد الكامل للقوات المسلحة الأوكرانية".

يذكر أن رئيس إدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، سبق وقال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن روسيا تخطط لمهاجمة الجمهورية في أواخر كانون الثاني/يناير أو في أوائل شباط/فبراير من العام المقبل، وقامت من أجل ذلك بحشد أكثر من 92 ألف عسكري على الحدود.

وبدورها نفت روسيا مراراً الاتهامات من قبل الغرب وأوكرانيا، بالتخطيط لـ "أعمال عدوانية"، قائلة إنها لا تهدد أحداً ولا تنوي مهاجمة أحد، وأن التصريحات حول "العدوان الروسي" يجري استخدامها كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك