التحالف العربي يعلن مقتل 45 مسلحاً من "أنصار الله" اثر عمليات استهداف في مأرب

التحالف العربي يعلن مقتل 45 مسلحاً من "أنصار الله" اثر عمليات استهداف في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، إلحاق خسائر في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اثر عمليات له في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال التحالف، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "نفذ 9 عمليات استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية" "دمرت الاستهدافات (من قبل التحالف) 6 آليات عسكرية، وقضت على أكثر من 45 عنصراً إرهابياً"​​​.

وصعد التحالف العربي من عملياته الجوية في محافظة مأرب الغنية بالنفط دعماً لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع جماعة الحوثيين، بعد احراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية للشهر التاسع توالياً في مأرب.

(تستمر)

وأعلنت جماعة الحوثيين، في الثاني من الشهر الجاري، سيطرتها على 12 مديرية، بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد، من أصل 14 في محافظة مأرب ووصول طلائع قواتها إلى مدخل مدينة مأرب.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً متصاعداً بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، اثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب الصراع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك