شرطة دبي تعرض مقتنيات تاريخية توثق تاريخ الاتحاد في جناح فزعة بمعرض إكسبو٢٠٢٠ دبي

شرطة دبي تعرض مقتنيات تاريخية توثق تاريخ الاتحاد في جناح فزعة بمعرض إكسبو٢٠٢٠ دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 ديسمبر 2021ء) عرضت القيادة العامة في شرطة دبي، في منصتها في جناح فزعة بمعرض اكسبو ٢٠٢٠ دبي، مجموعة من المقتنيات التاريخية المرتبطة بتأسيس الاتحاد، ومنها أول نوتة للسلام الوطني عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، ونسخة من القرار الاتحادي رقم ٤ لسنة ١٩٧١ بشأن علم الاتحاد وصفاته، وكذلك قطع قماش أصلية تم احضارها خصيصاً في عام ١٩٧١ لاختيارها في حياكة علم الاتحاد.

وأكد الرائد خالد المزروعي المنسق العام لمنصة شرطة دبي في جناح فزعة، أن شرطة دبي حرصت على عرض هذه المقتنيات التاريخية في جناح فزعة عملاً بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، لما تمثله من تاريخ عريق يرتبط بتأسيس الدولة منذ ٥٠ عاماً، وخلال الإحتفاء باليوبيل الذهبي للاتحاد.

(تستمر)

وأوضح الرائد المزروعي أن نوتة السلام الوطني المعروضة في منصة شرطة دبي بجناح فزعة، تعتبر أول نوتة عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، مشيراً إلى أن شرطة دبي حرصت على عرض الرسالة التي تؤكد استلامها النوتة" في ذاك الوقت، والموقعة من العقيد عبد الله خلفان أبو الهول قائد عام شرطة دبي في سبعينيات القرن المنصرم.

واضاف:" بجانب النوتة، حرصت شرطة دبي على عرض نسخة من القرار الاتحادي رقم ٤ لسنة ١٩٧١ بشأن علم الاتحاد وصفاته، وقطع قماش أصلية استخدمت في حياكة العلم، وذلك بعد جلبها من متحف شرطة دبي لعرضها أمام زوار جناح فزعة لما تمثله من قيمة تاريخية هامة" .

كما وعرضت شرطة دبي عبر جناح فزعة فيديو توثيقي حول العلم الاماراتي منذ انشاء الاتحاد، متناولاً المواد المستخدمة في حياكته ورواية الأشخاص الذين شهدوا في تلك الأيام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك