لافروف لبلينكن: إقحام أوكرانيا في الألعاب السياسية الأميركية سيكون له عواقب وخيمة

لافروف لبلينكن: إقحام أوكرانيا في الألعاب السياسية الأميركية سيكون له عواقب وخيمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اجتماع على هامش اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ستوكهولم، إن إقحام أوكرانيا في الألعاب السياسية الأميركية سيكون له عواقب وخيمة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: "تم التأكيد على أن تجاهل المخاوف المشروعة لروسيا، وجر أوكرانيا إلى الألعاب الجيوسياسية للولايات المتحدة على خلفية انتشار قوات الناتو في المنطقة المجاورة مباشرة لحدودنا، ستكون له عواقب وخيمة، وسيجبرنا على اتخاذ إجراءات جوابية لتقويم التوازن العسكري الاستراتيجي"​​​.

هذا وحذر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق من اليوم الخميس، خلال لقاء مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، على هامش الاجتماع السنوي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، من أن التصعيد المحتمل من قبل روسيا ضد أوكرانيا، سيكون له عواقب وخيمة.

(تستمر)

من جانبه شدد لافروف على أن موسكو لن تقبل بتاتاً بتحول الدول المجاورة لروسيا إلى مراكز انطلاق للمواجهة مع روسيا.

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي خلال الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح في وقت سابق، بأن "التهديد الروسي المزعوم" هو "اختراع لمن يريدون الاستفادة من دورهم كطليعة في القتال ضد روسيا، للحصول على بعض المكافآت والتفضيلات على ذلك".

أفكارك وتعليقاتك