لدى أوكرانيا مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي والجوي وبحاجة إلى دعم من الغرب-كوليبا

لدى أوكرانيا مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي والجوي وبحاجة إلى دعم من الغرب-كوليبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، اليوم الخميس أوكرانيا لديها مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي والجوي، وتحتاج إلى دعم من الغرب في هذا المجال.

وقال كوليبا، في مقابلة مع صحيفة "سارغا" الليتوانية نُشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأوكرانية، رداً على سؤال حول نوع الدعم الغربي الذي تحتاجه أوكرانيا: " دعمُنا بأي شكل ( من قبل الغرب) على قدر المستطاع​​​. في الوقت الحالي لدينا مشاكل كبيرة بالدفاع الصاروخي والجوي، ومع ذلك، تحديث هذه القدرات يتطلب تغييرات منهجية ".

يذكر أن رئيس إدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، سبق وقال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن روسيا تخطط لمهاجمة الجمهورية في أواخر كانون الثاني/يناير أو في أوائل شباط/فبراير من العام المقبل، وقامت من أجل ذلك بحشد أكثر من 92 ألف عسكري على الحدود.

(تستمر)

وحذر َأمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستلوتنبرغ، روسيا من دفع ما وصفه بثمن غال في حال اعتدت على أوكرانيا، مؤكداً أن زيادة تواجد قوات الحلف في بحر البلطيق يهدف لردع ما اعتبره تهديداً روسياً ضد أوكرانيا.

ونفت روسيا مراراً الاتهامات من قبل الغرب وأوكرانيا، بارتكاب "أعمال عدوانية"، قائلة إنها لا تهدد أحداً ولا تنوي مهاجمة أحد، وأن التصريحات حول "العدوان الروسي" يجري استخدامها كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك