الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعتزمان فتح قناة حوار بشأن الدفاع والأمن

(@FahadShabbir)

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعتزمان فتح قناة حوار بشأن الدفاع والأمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) يستعد مسؤولون رفيعي المستوى من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لفتح قناة جديدة للحوار، حول قضايا الدفاع والأمن.

ونقلت صحيفة "ديفينس نيوز"، عن المدير العام لهيئة الأركان العسكرية للاتحاد الأوروبي، الأدميرال هيرفيه بليجان، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، والمفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل"، يمكن أن يدليا ببيان بشأن هذه المسألة، اليوم الجمعة​​​.

وأوضح بليجان، أنه من الممكن عقد قمة بعد ذلك، من أجل "تكريس" الآلية الجديدة.

ويهدف المفهوم الجديد إلى إضفاء الطابع الرسمي على الاتصالات، على مستوى الأفراد، والتي تتطور بين الهياكل العسكرية الأميركية والأوروبية.

(تستمر)

وتشمل مجالات التعاون المحتملة، مكافحة التهديدات السيبرانية، وتغير المناخ، وتوحيد الجهود في مجال التقنيات المبتكرة.

وقال بليجان، "نرين من هذا الحوار، أن يكون محددًا، وألا يقتصر على مجرد التعبير عن التمنيات".

جدير بالذكر، أن هيئة الأركان العسكرية للاتحاد الأوروبي أنشأت في عام 2001، كمصدر لتراكم وجمع الخبرة العسكرية داخل بلدان الاتحاد الأوروبي.

وتختص الهيئة بتوفير الإنذار المبكر، وتقييم الوضع، والتخطيط الاستراتيجي، وتطوير أنظمة الاتصالات والمعلومات والمفاهيم، وتفعيل برامج التدريب والتعليم ودعم الشراكات.

وتعمل الهيئة تحت السلطة المباشرة للمفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن؛ فضلا عن ممارسة مهام إنسانية، من بينها تعزيز جهود الاتحاد الأوروبي في منع الأزمات والاستجابة لها وإدارتها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك