لبنان..​​​. قرداحي يعتزم التقدم بطلب استقالته من منصبه للرئيس عون اليوم – إعلام

لبنان..​​​. قرداحي يعتزم التقدم بطلب استقالته من منصبه للرئيس عون اليوم – إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) يعتزم وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، التقدم بطلب استقالته من الوزارة إلى رئيس الجمهورية ميشل عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وقال قرداحي لقناة الميادين: "أبلغت الرئيس عون نيتي إعلان الاستقالة ظهر اليوم".

وذكرت قناة "الجديد" اللبنانية، أمس الخميس، أن الوزير جورج قرداحي يتجه إلى إعلان استقالته من الحكومة غداً، نزولا عند طلب الفرنسيين لحل الأزمة قبل لقاء الرئيس الفرنسي، ماكرون، بولي العهد السعودي.

وأوضحت القناة أن اتصالاً بين قرداحي والرئيس ميشال عون، سبق قراره بالاستقالة التي سيعلنها غداً من وزارة الإعلام، مشيرة إلى أنه سيتولى وزير التربية، عباس الحلبي، وزارة الإعلام أيضاً، لحين الاتفاق على شخصية تخلف قرداحي.

(تستمر)

والاثنين الماضي، أوضح الرئيس اللبناني، بشأن الأزمة بين لبنان ودول الخليج، على خلفية تصريحات قرداحي، أن "لم أطلب من أحد الاستقالة وقرداحي سيتصرف على أساس الأفضل للبنان"، مؤكداً أن بلاده تريد أطيب العلاقات وأفضلها مع السعودية ودول الخليج.

وكانت السعودية والإمارات والكويت والبحرين قد طردت، نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سفراء لبنان لديها؛ وذلك بعد تسليمهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، قبل تسلمه حقيبة الإعلام، تضمنت ما أسماه "عبثية الحرب في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك