لوكاشينكو: الغرب يطالب بيلاروس لتصبح "دولة ديموقراطية على غرار أوكرانيا" وهذا لن يحدث أبدا

(@FahadShabbir)

لوكاشينكو: الغرب يطالب بيلاروس لتصبح "دولة ديموقراطية على غرار أوكرانيا" وهذا لن يحدث أبدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن الغرب طالب بأن تكون بلاده "دولة ديمقراطية وواعدة مثل أوكرانيا"، لكن الجمهورية ردت بأن ذلك لن يحدث أبداً.

ونقلت صحيفة "إس بي بيلاروس سيغودنيا" الحكومية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، عن لوكاشينكو قوله، "تلخيصاً لكل اعتراضاتهم، وبالفعل انتقلوا من الاعتراضات إلى المطالبات والإنذارات الأكثر صرامة؛ فهم يطالبون بأن تصبح بيلاروس مثل أوكرانيا​​​. أقتبس: دولة ديمقراطية متقدمة وواعدة مثل أوكرانيا. وتم الرد على ذلك بوضوح قبل عامين: لن نصبح أوكرانيا أبداً".

وأوضحت الصحيفة، أن الرئيس البيلاروسي أدلى بهذا التصريح، خلال اجتماع حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

(تستمر)

وحسبما نقلت الصحيفة البيلاروسية، فقد أوضح لوكاشينكو، أن هذا ما يريده خصوم بيلاروس؛ مشيرا إلى قنوات يتم التحدث من خلالها.

ويتّهم الاتحاد الأوروبي، الرئيس البيلاروسي، بتدبير تنقّل موجه من المهاجرين واللاجئين، لمحاولة دخول أراضي الاتحاد الأوروبي؛ ردّاً على العقوبات، التي فرضتها بروكسل على بلاده سابقا، على خلفية الانتخابات الرئاسية البيلاروسية.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض أول حزمة عقوبات على بيلاروس، في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2020، في أعقاب الانتخابات الرئاسية، والتي وصفتها المعارضة بـ "المزورة"؛ ودعا الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، حينها، إلى بدء حوار وطني شامل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في حزيران/يونيو، فرض عقوبات اقتصادية جديدة على بيلاروس، تشمل قطاع التكنولوجيا والمنتجات البترولية، وتقييد الوصول إلى أسواق رأس المال الأوروبية؛ وذلك بسبب وضع حقوق الإنسان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك