وزير الداخلية النمساوي يعلن انتخابه بالإجماع رئيساً لحزب "الشعب النمساوي"

وزير الداخلية النمساوي يعلن انتخابه بالإجماع رئيساً لحزب "الشعب النمساوي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) أعلن وزير الداخلية النمساوي، كارل نهامر، اليوم الجمعة، أن تم انتخابه بالإجماع رئيساً لحزب "الشعب النمساوي"، وفي الوقت نفسه مرشحًا لمنصب المستشار الجديد للبلاد.

وقال نهامر للصحفيين، عقب اجتماع لمجلس إدارة الحزب: "أستطيع أن أقول لكم بأنه تم انتخابي بالإجماع زعيما لحزب الشعب النمساوي​​​. وفي نفس الوقت كمرشح لمنصب مستشار اتحادي مع الرئيس ".

ويوم أمس الخميس، أعلن مستشار النمسا، ألكسندر شالنبرغ، أنه سيستقيل من منصبه بجرد الاتفاق داخل حزبه "الشعب النمساوي" على رئيس جديد له. وتأتي الاستقالة بعد ساعات من إعلان المستشار الألماني السابق، سيباستيان كورتس، اعتزال الحياة السياسية في أعقاب التحقيقات التي تجرى معه بتهمة "الرشوة".

(تستمر)

وبعدها أعلن المستشار النمساوي الحالي، ألكسندر شالنبرغ، استعداده للاستقالة، معربًا عن قناعته بأن مهام رئيس الحزب ورئيس الحكومة يجب أن تتركز في يد واحدة. وفي وقت لاحق ، أعلن أحد مساعدي كورتس، جيرنوت بلوميل، استقالته من منصب وزير المالية. ومنصب وزير التربية والتعليم يعد أيضًا بأن يصبح شاغرًا.

ووفقاً لما ورد، سيترأس وزارة المالية النمساوي، ماغنوس برونر، ووزارة الداخلية من قبل غيرهارد كارنر، ووزارة التعليم من قبل مارتن بولاسيك. وكلهم أعضاء في حزب الشعب النمساوي.

وكان نائب المستشار فيرنر كولغر من حزب الخضر أكد يوم الجمعة الماضي، أنه ونيهامر يجمعهما أساس جيد للعمل والنقاش.

كان شالنبرغ، 52 عاماً، يشغل منصب وزير الخارجية قبل أن يتولى منصب المستشار النمساوي في تشرين أول/ أكتوبر الماضي بعد استقالة كورتس على خلفية تحقيقات في تورطه في قضايا فساد.

أفكارك وتعليقاتك