منظمة الصحة العالمية تعلن عدم وجود وفيات بسبب متحور "أوميكرون" حتى الآن

(@FahadShabbir)

منظمة الصحة العالمية تعلن عدم وجود وفيات بسبب متحور "أوميكرون" حتى الآن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، اليوم الجمعة، أنه ليس لدى المنظمة بيانات حتى الآن عن وفيات بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون".

وقالت ليندماير للصحفيين: "لم أر حتى الآن أي سجلات للوفيات مرتبطة بسلالة أوميكرون​​​. لكننا نجمع كل الأدلة وسيكون هناك المزيد، لأن المزيد من البلدان تتعقب هذا وتفحص الناس. لذلك سيكون لدينا المزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، ولكن نأمل ألا تكون لدينا وفيات".

وفقًا للمتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ، ستظهر بيانات أكثر دقة عن السلالة الجديدة في غضون أسابيع قليلة.

وتشير الدراسات الأولية حتى الآن أن السلالة الجديدة "أوميكرون" أكثر عدوى من السلالات الأخرى.

(تستمر)

وبحسب الدراسة، فإن احتمال الإصابة المتكررة بسلالة أوميكرون أعلى بثلاث مرات من السلالات الأخرى، بحسب وكالة فرانس برس التي أشارت إلى علماء من جمهورية جنوب أفريقيا.

وفي وقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا مؤخراً، على أنها "مقلقة".

وأعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغومري، عن قلقه من أن "أوميكرون" قد يصبح خطيراً جداً كفيروس "إيبولا"، ومعدياً مثل متحور "دلتا".

وتم الكشف عن إصابات بالسلالة الجديدة "أوميكرون"، في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا، بالإضافة لإسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك