روسيا جاهزة للاستفزازات العسكرية المتوقعة من قبل كييف - مجلس الاتحاد

روسيا جاهزة للاستفزازات العسكرية المتوقعة من قبل كييف - مجلس الاتحاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، اليوم الجمعة، بأن روسيا لا تستبعد استفزازات عسكرية ضدها من قبل كييف بغطاء من الغرب، وأنها مستعدة لذلك.

وتحدث كوساتشيوف لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، قائلا : "لدينا معلومات تفيد بإمكانية بدء استفزازات، ويمكن أن تبدأ كييف بتصعيد عسكري بغطاء من الجانب الغربي؛ وهذا الوضع متوقع تماماً، ونحن مستعدون لذلك"​​​.

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يمد أوكرانيا بأحدث الأسلحة، وهو ما قد يشجع كييف على التفكير في حل قضية دونباس (النزاع بين جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، وسلطات كييف) بالقوة.

كما أكد بيسكوف، أن روسيا قلقة من الأنباء بشأن احتمالات انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو؛ ووصف المسألة بأنها خط أحمر ترفضه موسكو.

(تستمر)

وسبق أن أشارت الخارجية الروسية إلى أن تصريحات الغرب بشأن "العدوان الروسي" وإتاحة الفرصة لمساعدة كييف للدفاع عن نفسها "خطيرة".

ونفت روسيا مرارًا الاتهامات الغربية والأوكرانية بارتكابها "أعمال عدوانية"، معلنة أنها لا تهدد أحداً ولا تنوي مهاجمة أحد ، أما تصريحات مثل "العدوان الروسي" فإنها تستخدم كونها ذريعة لحشد المزيد من المعدات العسكرية التابعة للناتو بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك