السفير الأميركي لدى روسيا يتعلم كيفية مزج محاليل تنظيف المراحيض بسبب نقص الموظفين - إعلام

السفير الأميركي لدى روسيا يتعلم كيفية مزج محاليل تنظيف المراحيض بسبب نقص الموظفين - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) أفادت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الجمعة، أن السفير الأميركي لدى روسيا، جون سوليفان، تعلم، بسبب نقص الموظفين في البعثة الدبلوماسية، مزج المحاليل لتنظيف المراحيض.

وجاء في تقرير الصحيفة: "تعاني السفارة من نقص في عدد الموظفين ما اضطر العديد من الموظفين للقيام بأعمال إضافية​​​. تعلم سفير الولايات المتحدة، جون سوليفان، على سبيل المثال، كيفية مزج محاليل التنظيف، لتنظيف المراحيض وكذلك تشغيل آلة تنظيف الأرضية، في حالة تناقص عدد الموظفين، عند الجائحة".

وتؤكد الصحيفة، نقلاً عن مصادر أميركية مطلعة على الوضع، أن مسؤولين أميركيين خلال اجتماع يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا مع ممثلين روس، توصلوا إلى اتفاق إطاري بشأن إصدار تأشيرات لموظفي السفارة الأميركية في موسكو، واتفقوا على الاجتماع مرة أخرى في كانون الأول/ديسمبر لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقات.

(تستمر)

هذا وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، جالينا بورتر، أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة من أجل "تكافؤ أكبر" من خلال تقليص فترة بقاء الدبلوماسيين الروس في البلاد لثلاث سنوات، مستشهدة بحقيقة أن وزارة الخارجية الروسية حددت فترة أولية مماثلة.

إلى ذلك قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه بحلول 31 كانون الثاني/يناير 2022، يجب أن يغادر موظفو السفارة الأميركية المتواجدين في موسكو منذ أكثر من ثلاث سنوات.

يذكر أنه في نيسان/أبريل الماضي، منعت روسيا السفارة الأميركية من توظيف مواطنين محليين ورعايا دول أخرى كجزء من موجة عقوبات متبادلة.

أفكارك وتعليقاتك