مقاتلات روسية تمنع طائرتي استطلاع أميركية من انتهاك المجال الجوي فوق البحر الأسود – الدفاع

مقاتلات روسية تمنع طائرتي استطلاع أميركية من انتهاك المجال الجوي فوق البحر الأسود – الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن مقاتلتين روسيتين من طراز "سوخوي27" و"سوخوي30"، منعتا طائرتي استطلاع أميركية من انتهاك الحدود الجوية للدولة الروسية فوق البحر الأسود.

وقال مركز إدارة الدفاع الوطني التابع للوزارة، في بيان له اليوم، إن منظومة رصد المجال الجوي الروسي كشفت عن أهداف جوية تقترب من حدود الدولة الروسية وبهدف:"تحديد الأهداف الجوية ومنع انتهاك حدود الدولة أقلعت مقاتلتان روسيتان من طراز "سوخوي27" و"سوخوي30"​​​...

(تستمر)

وحدد طاقم الطائرتين الأهداف الجوية على أنها طائرة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز "ارسي135" وطائرة استطلاع من طراز "سي ال600" وأبعدتهما عن المجال الجوي للبحر الأسود ".

وأشار المركز إلى أنه "بعد انعطاف الطائرتين العسكريتين الأجنبيتين عن حدود المجال الجوي للدولة الروسية، عادت المقاتلتان الروسيتان بسلام إلى قاعدة مرابضتهما، ولم يُسمح لتلك الطائرتين بانتهاك المجال الجوي للدولة الروسية " .

وأكد مركز إدارة الدفاع الوطني في ختام بيانه، أن تحليق الطائرتان الروسيتان جرى في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك