منظمة الصحة العالمية : لا معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بـ"أوميكرون"

منظمة الصحة العالمية : لا معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بـ"أوميكرون"

عواصم ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 ديسمبر 2021ء) أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم إنها لم تتلق أي معلومات بخصوص وفيات محتملة جراء المتحورة "أوميكرون" لفيروس كورونا فيما تزايد عدد الدول التي رصد حالات عدوى محلية بالمتحورة.

وسجل الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى النروج وأيسلندا وليشتنشتاين 109 إصابات بأوميكرون حتى منتصف اليوم، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وفي الولايات المتحدة، تم تأكيد 10 إصابات، اثنتان منها تعودان إلى شخصين لم يسافرا خارج البلاد.

وأعلنت أستراليا تسجيل ثلاث إصابات أولى بالمتحورة أوميكرون في سيدني، رغم الحظر المفروض على دخول الأجانب والقيود المفروضة على الرحلات الجوية من إفريقيا الجنوبية.

ورصدت إسبانيا أيضا أول إصابة محلية بالمتحورة لدى رجل يبلغ 62 عاما لم يغادر البلاد كذلك أعلنت تونس والمكسيك أولى الإصابات بأوميكرون.

(تستمر)

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحافي في جنيف " لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون".

وأضاف أنه مع لجوء مزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحورة الجديدة "سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات".

وقالت المسؤولة في المنظمة ماريا فان كيركوف أن المتحورة "أوميكرون" رصدت في 38 بلدا وأصبحت هذه المتحوّرة الآن واسعة الانتشار في المناطق الست لمنظمة الصحة العالمية.

أفكارك وتعليقاتك