الحكومة الانتقالية في مالي تؤجل للمرة الثانية الاجتماع الوطني لإعادة التأسيس

الحكومة الانتقالية في مالي تؤجل للمرة الثانية الاجتماع الوطني لإعادة التأسيس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) أرجأت الحكومة الانتقالية في مالي للمرة الثانية الاجتماع الوطني لإعادة التأسيس الذي سيتم خلاله الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان صادر عن هيئة إعادة التأسيس التي شكلتها الحكومة انه تم أرجاء عقد الاجتماع إلى غاية نهاية الشهر الجاري وتحديدا خلال الفترة من 27 إلى 30 ديسمبر​​​.

وذكر البيان الذي صدر عقب استقبال الرئيس الانتقالي اسيمي غويتا لأعضاء هيئة إعادة التأسيس أن الاجتماع يهدف إلى "الاستجابة للطموحات المشروعة للشعب المالي وبناء مستقبل أفضل".

وأكدت الحكومة الانتقالية في مالي مرارا انها لن تكون قادرة على تنظيم الانتخابات بحلول فبراير القادم الذي سبق ان تم تحديده من قبل الحكومة السابقة التي شُكلت عقب الإطاحة بحكم الرئيس السابق إبراهيم بوبكر كيتا.

(تستمر)

وأعلنت أنها ستنظم اياما تشاورية على مستوى البلاد لتحديد شروط الانتخابات لإعادة البلاد إلى الحكم المدني.

ويعاني وسط وشمال مالي من توالي الهجمات الارهابية التي تنفذها جماعات مسلحة تابعة لداعش والقاعدة (الإرهابيان المحظوران في روسيا)

واستولى الجيش مرة اخرى على السلطة في مالي بعد انقلاب نفذه العقيد اسيمي غويتا مايو الماضي معلنا اقالة الرئيس الانتقالي باه نداو، وكان غويتا قد قاد انقلابا العام الماضي على حكم الرئيس السابق ابراهيم بوبكر كيتا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك