وزارة الداخلية في قطاع غزة تقرر منع السفر عبر معبر رفح الدولي لغير متلقي لقاح كورونا

وزارة الداخلية في قطاع غزة تقرر منع السفر عبر معبر رفح الدولي لغير متلقي لقاح كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) قررت الهيئة العامة المعابر والحدود في وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة منع التسجيل للسفر عبر معبر رفح لغير متلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم السبت "في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا، وحرصاً على توسيع رقعة مُتلقي اللقاح لتحقيق المناعة والوقاية من الفيروس، فقد تقرر ربط التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري بتلقي اللقاح"​​​.

وأضافت "لن يتمكن أي مواطن من التسجيل سواء إلكترونياً أو من خلال مكتب التسجيل إلا بعد حصوله على التطعيم، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق السابع من كانون أول/ديسمبر 2021".

ويعتبر معبر رفح الدولي بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية، هو المعبر الوحيد الذي يصل قطاع غزة بالعالم الخارج، والذي يتمكن عبره سكان القطاع من السفر.

(تستمر)

ويعيش في قطاع غزة أكثر من مليوني فلسطيني في ظروف سيئة، حيث لا زالت إسرائيل تحاصر القطاع منذ أن فرضت حركة حماس سيطرتها على القطاع بالقوة منذ عام 2007 وإلى الآن.

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.3% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وتم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسجيل ثلاث حالات وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا منها حالة وفاة واحدة في قطاع غزة، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات منذ آذار/مارس من العام الماضي 461754 إصابة، والوفيات 4811 حالة.

أفكارك وتعليقاتك