السفير العراقي لدى روسيا: بغداد أجلت 2722 مهاجرا عراقيا من بيلاروس حتى الآن

السفير العراقي لدى روسيا: بغداد أجلت 2722 مهاجرا عراقيا من بيلاروس حتى الآن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) أعلن السفير العراقي لدى روسيا عبد الرحمن الحسيني أن بغداد أجلت حتى الآن 2722 مهاجرا عراقيا من بيلاروس حتى الآن، وذلك عبر الرحلات التي بدأها العراق مؤخرا لإجلاء رعاياه العالقين على الحدود بين بيلاروس وبولندا الذين كانوا يأملون في الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال الحسيني، عبر تويتر اليوم السبت "مع اكتمال رحلة الإجلاء لهذا اليوم والتي أقلت 419 مواطنا تكون الحكومة العراقية وبتنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة النقل وحكومة إقليم كردستان العراق وبجهود ذاتية من قبل السفارة العراقية في موسكو قد أعادت 2722 مواطنا رغب بالعودة الطوعية من بيلاروس إلى العراق"​​​.

والخميس الماضي، أفادت وزارة الخارجية العراقية، بانطلاق رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية، لإجلاء العالقين العراقيين على حدود البيلاروسية مع الاتحاد الأوروبي، وعلى متنها 433 شخصا.

(تستمر)

وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، توترات على خلفية تواجد آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.

وقامت السلطات البولندية بنشر آلاف الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع عبور هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

واستخدمت السلطات البولندية قنابل الصوت وخراطيم المياه، لتفريق المهاجرين، الذين حاولوا اجتياز السياج الحدودي، والمرور إلى أراضيها.

أفكارك وتعليقاتك