اليمن.. طيران التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

(@FahadShabbir)

اليمن.. طيران التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 ديسمبر 2021ء) نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، غارات جوية جديدة على مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، في العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر في صنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن طيران التحالف استهدف بثلاث غارات معسكر سلاح الصيانة في حي النهضة شمالي العاصمة.

وأضاف أن التحالف نفذ غارة جوية أخرى على محيط مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً في حي مذبح شمال غربي صنعاء.

وفجر اليوم، قالت وسائل إعلام تابعة لـ "أنصار الله"، إن التحالف العربي نفذ 4 غارات على مطار صنعاء الدولي والكلية الحربية شمال العاصمة.

من جهة ثانية، أعلن التحالف العربي "تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء"، داعياً المدنيين إلى "عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة".

(تستمر)

وقال إن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وللأسبوع الثاني توالياً، يواصل التحالف العربي، تنفيذ غارات جوية على مطار صنعاء الدولي ومواقع عسكرية لـ "أنصار الله" في العاصمة.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك