بايدن يناقش مع بوتين الثلاثاء الاستقرار الاستراتيجي والأنشطة العسكرية على حدود أوكرانيا

بايدن يناقش مع بوتين الثلاثاء الاستقرار الاستراتيجي والأنشطة العسكرية على حدود أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 ديسمبر 2021ء) أكد البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيجري اتصالا عبر الفيديو مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء القادم، حيث سيتم بحث مخاوف واشنطن من الحشد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية إلى جانب قضايا أخرى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي: "الرئيس الأميركي جو بايدن سيجري اتصالا عبر الفيديو آمن، مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء ، 7 ديسمبر "​​​.

وأضافت المتحدثة أن "الرئيس بايدن سيسلط الضوء على مخاوف الولايات المتحدة بشأن النشاط العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا ويعيد تأكيد دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها". إلى جانب قضايا أخرى.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، امس السبت، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي، جو بايدن، سيعقدان اجتماعا عبر الفيديو يوم الثلاثاء المقبل.

(تستمر)

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد في 2 كانون الأول/ديسمبر الجاري، خلال اجتماع مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، على هامش اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة ستوكهولم أن إقحام أوكرانيا في الألعاب السياسية الأميركية سيكون له عواقب وخيمة، مؤكدا أن انتشار قوات حلف الناتو قرب حدود روسيا سيجبرها على اتخاذ إجراءات لتقويم التوازن العسكري الاستراتيجي.

أفكارك وتعليقاتك