شما بنت محمد تطلق "مبادرة تواصل" لدعم الطلبة المبتعثين

شما بنت محمد تطلق "مبادرة تواصل" لدعم الطلبة المبتعثين

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2021ء) التقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان الطلبة المبتعثين في فرنسا بالتزامن مع عيد الاتحاد الخمسين للدولة بحضور سعادة هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

وجاء اللقاء الذي نظمته سفارة الدولة في باريس تحت عنوان "ترسيخ الهوية الإماراتية".. حرصا من الشيخة شما بنت محمد على مد جسور التواصل معهم ومشاركتهم الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين.

وأعربت الشيخة شما بنت محمد خلال اللقاء عن سعادتها بوجودها بين أبناء الوطن وقالت " سعيدة بلقائي معكم ونحن خارج حدود وطننا الحبيب دولة الإمارات لأن ما يجمعنا ليس الحدود الجغرافية إن ما يجمعنا أكثر اتساعا من الأرض والجغرافيا هو هوية واحدة".

(تستمر)

وأضافت إن هذا اللقاء المتميز يأتي ونحن نحتفل بعيد الاتحاد الخمسين وبداية رحلة الخمسين عاما الثانية نحو مئوية الإمارات 2071 التي وضعت القيادة الرشيدة استراتيجيات وخططا وبرامج من أجل جعل الإمارات مركزا للريادة حول العالم.

وقالت " أنتم ليسوا مجرد طلاب علم ومعرفة بل سفراء للوطن فأنتم تعكسون هوية الوطن التي يلتقيها الآخرون وبقدر انعكاس صورتكم في عيونهم ستكون رؤيتهم للمجتمع الإماراتي وستتشكل فكرتهم عن ثقافتنا وهويتنا الإماراتية".

وأشارت الشيخة شما بنت محمد إلى مفهوم الهوية كمبادئ ثابتة ومفهومها كسلوك ظاهري وقالت " المبادئ لا تتغير لكن السلوك قد يتغير من زمن لآخر ومن مجتمع لآخر بل بين أفراد المجتمع الواحد لذلك الحرص على الهوية كمبادئ وقيم مطلقة هو القيمة الأساسية للحفاظ على أصالة هويتنا الإماراتية".

وأعلنت عن إطلاق مبادرة "تواصل" من خلال مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لدعم المبتعثين الجدد من أجل تخطي تحديات اللحظات الأولى للابتعاد عن الأهل والوطن وتغيير العادات اليومية وغيرها من تلك الاختلافات وذلك من خلال تقديم ورش تثقيفية للمبتعثين قبل السفر يتم من خلالها تقديم خبرات المبتعثين القدامى وتعريفهم العادات المجتمعية والثقافية للدول التي سينتقلون إليها ليكون المبتعث متحصن بالمعرفة الثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية عن الدولة المسافر إليها وتقديم آليات تساعده ليكون خير ممثل للهوية الإماراتية خلال سنوات ابتعاثه.

وقالت الشيخ الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان " إن العمل على توفير كافة السبل لنجاح كل مواطن إماراتي داخل الوطن وخارجه مهمتنا جميعا وقيادتنا الحكيمة دائما حريصة على الدعم الدائم لكل أبناء الإمارات من أجل تحقيق الريادة الحقيقية فدولة الإمارات العربية المتحدة تفتح أبوابها لكل إنسان يحقق النجاح والطموح والإمارات هي أرض التسامح والتعايش وتلك رسالتنا الكبرى التي تحملونها إلى كل مكان في العالم بقيمكم وأخلاقكم وحفاظكم على هويتنا وقيمنا ومبادئنا التي توارثناها وتربينا عليها".

أفكارك وتعليقاتك