الشرطة القبرصية تعثر على جثتي روسيتين اختفتا الشهر الماضي بعد استجواب سوري مشتبه به

الشرطة القبرصية تعثر على جثتي روسيتين اختفتا الشهر الماضي بعد استجواب سوري مشتبه به

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 ديسمبر 2021ء) عثرت الشرطة القبرصية على جثتي روسيتين في حديقة منزل غربي البلاد، بعدما أُبلغ عن اختفائهما في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من مكان سكنهما شرقي قبرص، وذلك بعدما كشف المشتبه به السوري عن مكانهما خلال استجوابه.

قالت صحيفة "سايبروس ميل" القبرضية اليومية إن "السلطات القبرصية عثرت صباح اليوم الأحد على جثتي امرأتين روسيتين تبلغان من العمر 43 و33 عاما في حديقة منزل عطلات"​​​.

وأضافت أن المشتبه به "سوري الأصل (32 عامًا)، والذي قُبض عليه قبل حوالي عشرة أيام، قد انهار أثناء التحقيق واعترف بقتل الروسيتين "الريسي خياط، (43 عاما) وماريا غازي باغاندوفا، (33 عاما) حيث كانتا في عداد المفقودين منذ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي".

(تستمر)

وصرح المشتبه به أنه "أطلق النار على المرأتين من دون إبداء أسباب، ثم دفنهما في حديقة منزل العطلة الذي كان يعمل فيه في قرية "أمياندوس" (غرب قبرص) ثم قاد الشرطة إلى مكان الحادث".

وقالت الشرطة إن "عملية تحريك إحدى الجثث كانت صعبة نظرا لهطول الأمطار الغزيرة في المنطقة".

وذكرت "سايبروس ميل" أن الضحيتين وصلتا إلى قبرص بغرض السياحة في وقت مختلف، واحدة في بداية فصل الصيف والأخرى منذ حوالي شهر ونصف وتم الإبلاغ عن فقدهما من مقر إقامتهما في لارناكا (شرقي البلاد) في 17 نوفمبر.

وأضافت أن "المشتبه به قضى وقتًا مع المرأتين في المنزل، حيث كان يقوم بأعمال البناء. ولم يكن صاحب المنزل على دراية بذلك".

كما أسفرت التحقيقات عن وجود "دم يطابق الحمض النووي لإحدى الضحيتين بالمنزل. كما تم العثور على دماء على حفارة صغيرة كانت تستخدم في أعمال البناء".

وتابعت أن المشتبه به السوري و"المتزوج من قبرصية يونانية، بدا أيضًا أنه استخدم بطاقة ائتمان إحدى السيدتين في أمكان مختلفة".

وذكرت الصحيفة أنه "بعد فحص هاتفه المحمول، تبين تناقض في أقواله للشرطة، حيث صرح أنه أعاد المرأتين إلى المكان الذي كانتا تقيمان فيه صباح 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ثم قال إنهما اختطفا على يد سوري ثان، 23 عاما، كان مطلوبا على صلة بالقضية".

وتابعت "سايبروس ميل" أن ضباط إدارة البحص الجنائي عثروا على المشتبه به في منطقة ليماسول (جنوب البلاد) حوالي الساعة 7 مساء يوم السبت الماضي بعد تلقي بلاغًا، حيث ألقوا القبض عليه في سيارة كان يقودها آخر يبلغ من العم 45 عاما والذي تم اعتقاله بدوره".

وأضافت أنه من المتوقع أن يمثلا أمام المحكمة في وقت لاحق من يوم الأحد، مشيرة إلى أن سجلات هاتفه المشبوهة والتي أظهرت تحركه العشوائي كان سببا في اعتقاله حيث كان محتجزا لدى الشرطة بالفعل، بعد أن أعيد اعتقاله للمرة الثانية يوم الجمعة .

وبحسب صحيفة "إن سايبروس فيلي نيوز" المحلية "زعم المشتبه به أنه دفع 2500 يورو للروسيتين مقابل إقامة علاقات جنسية لمدة أسبوع، لكنه أخذ بطاقتي الائتمان والهوية والهاتف المحمول على سبيل الضمان".

وأضافت أن "بطاقة الائتمان كان تعود لـ"ماريا غازي باغاندوفا" والتي استخدمها في محطة وقود ومتجر خلال وقت اختفائهما.

وكان الناطق باسم الشرطة كريستوتس أندريو قد أعلن لوسائل الإعلام منذ أيام، وفقا لصحيفة سايبروس ميل، "نحاول معرفة الدوافع وراء ذلك لأنه حتى الآن ليس لدينا أي شيء ملموس".

وأضافت الصحيفة أن الشرطة نشرت صورة رجل يبلغ من العمر 23 عامًا لصلته بالقضية.

أفكارك وتعليقاتك