شرطة الشارقة تطلق مختبر استشراف المستقبل بالشارقة

شرطة الشارقة تطلق مختبر استشراف المستقبل بالشارقة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2021ء) شهد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة اليوم بمسرح الجادة بالشارقة إطلاق مختبر إستشراف المستقبل الذي تشرف عليه إدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة بالتعاون مع جامعة هيوستن الاميركية بحضور مدراء العموم والإدارات ورؤساء الأقسام ومدراء الأفرع من ذوي الإختصاص وعدد من ضباط القيادة الى جانب ممثلي جامعة هيوستن الامريكية برئاسة الدكتور اندي هاينز مدير الإستشراف والخبيرة لورا شليهوبر مدير برنامج ابحاث الإستشراف بالجامعة .

ويأتي تنظيم المختبر في إطار جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة المستمرة والرامية إلى إعداد رؤى وخطط مستقبلية ترفع من أداء وجاهزية القطاع الأمني وبما ينسجم وتوجه حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ورؤيتها المستقبلية خلال الخمسين عاماً القادمة.

(تستمر)

واكد اللواء الشامسي في كلمته حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على تبني المبادرات والمشاريع الجديدة والمبتكرة التي تخدم الجانب الأمني و تحقق رؤية وتوجهات حكومة دولة الامارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتشكيل حكومة المستقبل و التوجهات الإشرافية.

وأثنى سعادة قائد عام شرطة الشارقة على الجهود الكبيرة التي بذلها فرق العمل القائمة على تنفيذ المختبر وما سيصاحبه من ورش والتي تسعى لإنجاحه والإستفادة منه في تطوير العمل بالمنظومة الأمنية داعيا إلى الإستفادة من هذه التجارب في الواقع العملي بما ينعكس على أمن وسلامة المجتمع.Top of Form .

من جانبه قال الرائد عبدالرحيم موسى الحمادي رئيس قسم الإبتكار وإستشراف المستقبل في إدارة الإستراتيجية وتطوير الأداء " أبرمت القيادة العامة لشرطة الشارقة إتفاقية تعاون مع جامعة هيوستن الأميركية والتي تعد من أبرز الجهات الرائدة في مجال إستشراف المستقبل والتي ستخدم القطاعات الأمنية والغير امنية بالدولة من خلال عقد سلسلة متكاملة ومتنوعة من الورش التي سيقدمها عدد من نخبة الجامعة المستشارين والمشهود لهم بالخبرة الواسعة في مجال إستشراف المستقبل بإدارة الخبير المستقبلي الدكتور أندي هاينزو والخبيرة لورا شليهوبر".

وأشار الرائد الحمادي إلى ان ورش العمل التي ستمتد لمدة 5 أيام ستركز على مجموعة من المحاور حول التوجهات الشرطية متضمنة محور مستقبل الأمن السيبراني ومحور الجرائم المستقبلية الغير تقليدية ومحور مستقبل تعاطي ومكافحة المخدرات وتأهيل المتعاطين ومحور مستقبل النقل و محور مستقبل المؤسسات العقابية والاصلاحية وتأهيل النزلاء ومحور مستقبل تعهيد أو خصخصة الخدمات الحكومية إلى جانب محور مستقبل أنطمة العمل.

وتحدث مدير قسم الإستشراف بجامعة هيوستن عن منظومة إستشراف المستقبل وأهم مراحلها وأدواتها موضحاً أهميته في رقي المؤسسات والمجتمعات المختلفة والتي تكمن في العمل بمنهجية علمية صحيحة وإقتناء الفرص ومواجهة التحديات المستقبلية والتعامل معها بإحترافية عالية تتلاءم مع متطلبات العصر وضمان الجاهزية لها.

أفكارك وتعليقاتك