الكازاخستاني مازهانوف يفوز ببطولة "أكاديمية أم كي اف ايه" للمبارزة

الكازاخستاني مازهانوف يفوز ببطولة "أكاديمية أم كي اف ايه" للمبارزة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2021ء) توج الكازاخستاني المير علي مازهانوف بلقب بطولة "أكاديمية أم كي اف ايه" الدولية للمبارزة لسلاح الايبيه، والتي نظمتها الأكاديمية بإشراف اتحاد الامارات للمبارزة، بمجمع حمدان الرياضي بدبي، بمشاركة أكثر من 100 لاعب في 6 مسابقات لفئات البراعم والشباب للجنسين، والمفتوحة للرجال والسيدات.

ونجح مازهانوف "المصنف 33 عالمياً" في اقتناص الفوز بلقب مسابقة الرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية على البطل الأوكراني إيجور ريزلين "المصنف ثالث عالمياً" بنتيجة 15/14 في حين حل البلغاريان بالمين ديكوف وسيفتلزار اسكاروف في المرتبة الثالثة مناصفة.

ونالت الإستونية كاترينا ليهيس لقب السيدات بعد تغلبها في المباراة النهائية على الرومانية آنا ماريا بنتيجة 15/14 ، وحلت لاعبة منتخبنا الوطني ومؤسسة المرأة بالشارقة العنود مبروك السعدي والإستونية لويزا نوفوسجولوفا في المرتبة الثالثة.

(تستمر)

وفي مباريات فئة تحت 20 سنة ففاز بلقب الشباب سيف أحمد لشكري لاعب منتخبنا الوطني ونادي الفجيرة بعدما تغلب على السعودي حسن عابد بنتيجة 15/11، ونال صالح البلوشي لاعب نادي الشارقة والروماني وانديا بورجيل المركز الثالث.

وفازت الإستونية لويزا نوفوسجولوفا بلقب الفتيات تحت 20 سنة، في حين جاءت زينب الحوسني لاعبة مؤسسة المرأة بالشارقة في المركز الثاني، وحلت لاعبتا مؤسسة المرأة شيخه الزعابي وحبيبة مصطفى في المرتبة الثالثة.

وفي مسابقة الأشبال تحت 15 سنة فاز السعودي حسن عابد باللقب بعد تغلبه على الهندي انفيس يالامانشيلي بنتيجة 15/1، وحل لاعبا الفجيرة علي حنادي ومازن الماحي في المرتبة الثالثة، فيما فازت الانجليزية استيفا دي لاو بلقب الفتيات لهذه الفئة بعد تغلبها في المباراة النهائية على ايتن محمد لاعبة نادي بني ياس بنتيجة 15/5، وحلت السعودية لامار حازم والامريكية اناستاسيا كومارو بالمرتبة الثالثة.

وشهد حفل الختام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، وعبد المنعم الحسيني نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة رئيس الاتحاد المصري، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المالية، وإبراهيم بالسلاح رئيس أكاديمية "أم كي اف ايه"، وعبد الله شهداد مدير مجمع حمدان الرياضي، وزياد الفرياني الخبير بالاتحاد الدولي للمبارزة وإبراهيم خالد المدير التنفيذي للاتحاد.

من جانبه وجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس ادارة اتحاد الامارات للمبارزة، الشكر للاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة ومدربيهم، ولجميع من أسهم في تنظيم هذه البطولة، وأكد ان البطولة تعد نموذجاً رائعاً للشراكة المثمرة بين الاتحاد والأندية الخاصة والأكاديميات بالدولة لنشر رياضة المبارزة بالدولة.

وأشار إلى أن اتحاد اللعبة يفتح ذراعية أمام جميع الجهات والمؤسسات الرياضية بالدولة سواء حكومية أو خاصة لتنظيم مثل هذه الفعاليات الرائعة التي تسهم بشكل كبير في دعم اللعبة وانتشارها وايجاد منافسات حقيقية بين لاعبينا بما يعود بالفائدة واكتساب المزيد من الخبرات للاعبينا ولاعباتنا.

أفكارك وتعليقاتك