بوتين: نتطلع لحصول لقاح سبوتنيك-في على شهادة الصحة العالمية لينتشر على ناطق واسع عالميا

بوتين: نتطلع لحصول لقاح سبوتنيك-في على شهادة الصحة العالمية لينتشر على ناطق واسع عالميا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 ديسمبر 2021ء)   أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن روسيا عليها أن تحصل بأسرع ما يمكن على شهادة من منظمة الصحة العالمية، كي يتم نشر لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا على نطاق واسع بدول العالم.

وقال بوتين خلال لقاء مع رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: "علينا أن نحصل بأسرع ما يمكن على شهادة من منظمة الصحة العالمية حتى يصبح بإمكان لقاحنا سبوتنيك-في الانتشار على نطاق واسع في العالم"​​​.

وأكد الرئيس الروسي أن التغلب على جائحة كورونا يتطلب توحيد الجهود على المستوى العالمي، وإلا ستظهر سلالات جديدة من الفيروس بسبب المشاكل الخاصة بالتطعيم.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن تحليل استخدام لقاح "سبوتنيك-في" خارج روسيا أظهر أنه أحد أكثر اللقاحات مأمونية وفعالية ضد الفيروس.

(تستمر)

وتابع قائلا: "هناك ملايين الأشخاص حصلوا على التطعيم. ويظهر تحليل المعلومات الواردة بعد التطعيمات أن اللقاح الروسي يعد بلا شك أحد أكثر اللقاحات مأمونية وفاعلية للحماية من كوفيد-19".

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية، قبل أكثر من عام، وتحديدا في 11 آب/أغسطس 2020، لقاح "سبوتنيك-في" ليكون الأول في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، والذي طوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

وتوجد في روسيا حاليا، 4 لقاحات - "سبوتنيك في" و"سبوتنيك – لايت" ذو الجرعة الواحدة ويستخدم لإعادة التطعيم بشكل أساسي، وتطعيم الأجانب في روسيا، وكذلك لقاح "كوفيفاك" من- تصميم مركز "تشوماكوف"، ولقاح "إبيفاك كورونا" من تصميم مركز "فيكتور" الروسي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك

>