إعادة - الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مُسيرة مفخخة لـ "أنصار الله" شمال صعدة

إعادة - الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مُسيرة مفخخة لـ "أنصار الله" شمال صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2021ء) أعلن الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، إحباط هجوم جوي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، على قوات تابعة له في محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، نقلاً عن الجيش اليمني، إن "وحدة الاستطلاع بقوات الجيش الوطني رصدت عملية اختراق لطائرة مُسيرة حاملة لمتفجرات مفخخة كانت تحلق فوق اجواء المنطقة الادارية للجيش الوطني في مديرية الصَفراء (شمال صعدة)، قبل أن تتمكن الدفاعات الجوية للجيش من اسقاطها وتدميرها"​​​.

واعتبر الجيش "تكثيف الحوثيين محاولات استهداف مناطق الجيش الوطني والمدنيين بالطائرات المُسيرة والمقذوفات الثقيلة والمتوسطة محاولة لتغطية الخسائر التي يتكبدونها بشكل يومي في مختلف جبهات القتال".

(تستمر)

وفي السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، إسقاط طائرة مُسيرة لجماعة الحوثيين في القطاع الشرقي لمديرية بَاقِم شمال صعدة، أثناء تحليقها في أجواء مثلث بَاقِم - الصفراء.

وتستخدم جماعة الحوثيين، الطائرات المُسيرة في شن هجمات مفخخة على مواقع وثكنات للجيش اليمني، وكذلك في رصد تحركات قواته تمهيداً لتنفيذ عمليات تقدم، وقصف عبر إحداثيات ترسلها تلك الطائرات للأهداف المراد استهدافها.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك