وزيرة خارجية ألمانيا المقبلة: أوروبا بحاجة إلى استراتيجية مشتركة "قوية" تجاه الصين

وزيرة خارجية ألمانيا المقبلة: أوروبا بحاجة إلى استراتيجية مشتركة "قوية" تجاه الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2021ء) أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا المقبلة، الرئيسة المشاركة لحزب "الخضر"، أنالينا بيربوك، اليوم الإثنين، أن الصين شريك ومنافس في نفس الوقت بالنسبة للاتحاد الأوروبي، وأوروبا بحاجة إلى استراتيجية مشتركة قوية بشأن جمهورية الصين الشعبية.

وقالت بيربوك، خلال مؤتمر صحفي: "بالطبع، يجب أن نتعاون مع الصين باعتبارها أكبر لاعب في هذا العالم - في القضايا العالمية مثل حماية المناخ، ومكافحة الجائحة"​​​.

وأضافت "لكن بالإضافة إلى التعاون، نحن منافسون، إذا نظرنا إلى أهم القضايا الاقتصادية والسياسية في عصرنا، وفي مجالات أخرى، فنحن منافسون منهجيون، لذلك نحن بحاجة إلى استراتيجية أوروبية مشتركة وقوية تجاه الصين".

وخلال الحملة الانتخابية ركزت بيربوك كثيرا على قضية حماية المناخ، إلى جانب طرحها آراء حول قضايا دولية، مشيرة إلى تطلعها لانتهاج سياسة خارجية داعمة للقيم ولحقوق الإنسان في دول مهمة مثل الصين وروسيا والتي لألمانيا مصالح تجارية كبيرة معهما.

(تستمر)

هذا وأعلن البرلمان الأوروبي، في الـ16 من أيلول/سبتمبر الماضي، في بيان عقب اعتماد تقرير حول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، الذي أوصى بتشديد السياسة الأوروبية تجاه موسكو، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي، بالتحالف مع الولايات المتحدة وشركاء آخرين، أن يواجه بشكل مشترك جهود روسيا والصين لإضعاف الديمقراطية في العالم.

أفكارك وتعليقاتك