الجزائر تعلن استضافة مؤتمر للفصائل الفلسطينية وتقديم 100 مليون دولار لدعم فلسطين

الجزائر تعلن استضافة مؤتمر للفصائل الفلسطينية وتقديم 100 مليون دولار لدعم فلسطين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن بلاده لديها الموافقة من الرئيس الفلسطيني لاستضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية المقررة في مارس المقبل.

ونقل التلفزيون الرسمي الجزائري، عن تبون، اليوم الاثنين، أن "الجزائر لديها الموافقة من الرئيس عباس لعقد مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية والذي سينعقد قبل القمة العربية"، مؤكدا أن "القرار أتى بعد أخذ رأي وموافقة الرئيس الفلسطيني"​​​.

كما نقل تلفزيون الجزائر عن الرئيس تبون" قررنا منح شيك بـ 100 مليون دولار لدعم دولة فلسطين"، وتابع "قررنا أيضا تخصيص 300 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين".

من جانبه صرح الرئيس الفلسطيني أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

(تستمر)

وكان الرئيس عباس قد وصل الجزائر العاصمة، مساء أمس الأحد، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، وكان في استقباله على أرض مطار هواري بومـديـن الـدولي، الرئيس تبون وعدد من كبار المسؤولين الجزائريين.

ويرافق الرئيس الفلسطيني وفد كبير مكون من، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة.

أفكارك وتعليقاتك

>