غوتيريش يقرر تعيين ستيفاني ويليامز كمستشارة خاصة له بشأن ليبيا

غوتيريش يقرر تعيين ستيفاني ويليامز كمستشارة خاصة له بشأن ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) قرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، تعيين المبعوثة السابقة للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة كمستشارة خاصة له في ليبيا، وذلك قبيل الانتخابات المقررة نهاية الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال إفادة صحافية: "أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم تعيين ستيفاني ويليامز كمستشارة خاصة له حول ليبيا"​​​.

(تستمر)

وتابع القول إن ويليامز ستقود الجهود الوساطة والمشاركة مع أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين لمتابعة تنفيذ مسارات الحوار، ودعم إجراء الانتخابات في موعدها.

يأتي التعيين في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة الشهر الماضي، استقالة مبعوثها إلى ليبيا، يان كوبيش، مؤكدة العمل على شغل الفراغ الذي سيخلفه بشكل سريع، ومجددة التأكيد على دعم البلاد فنيا في إدارة العملية الانتخابية.

وتأتي استقالة كوييش وتعيين ويليامز مستشارة لغوتيريش، قبل شهر من انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية التي تعقد بموجب الخطة التي تم التوصل إليها برعاية الأمم المتحدة ولكنها لا تزال تحاط بجدل بين الأطراف السياسية حول الأرضية القانونية التي تبنى عليها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك