"أنصار الله" تعلن استهداف الدفاع السعودية وأرامكو ومواقع حساسة بصواريخ باليستية و25 طائرة

"أنصار الله" تعلن استهداف الدفاع السعودية وأرامكو ومواقع حساسة بصواريخ باليستية و25 طائرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الثلاثاء، مهاجمة وزارة الدفاع السعودية وأهداف أخرى للجيش السعودي وشركة أرامكو في السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مُسيرة مفخخة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان عسكري بثه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "نفذت القوات المسلحة عملية السابع من ديسمبر على أهداف عسكرية وحيوية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير، بعدد من الصواريخ الباليستية و25 طائرة مسيرة"​​​.

وأوضح أن "6 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وعدد من صواريخ ذوالفقار استهدفت وزارة الدفاع ومطار الملك خالد وأهدافا عسكرية أخرى في الرياض".

وأضاف: "استهدفت 6 طائرات مسيرة نوع صماد 2 وصماد 3، قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة".

(تستمر)

وذكر أن "5 طائرات مسيرة نوع صماد 1 وصماد 2 استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير".

وأشار إلى "استهداف 8 طائرات مسيرة نوع قاصف كا2 وعدد كبير من الصواريخ الباليستية، مواقع حساسة وهامة في أبها وجيزان ونجران".

ودعا العميد سريع، كافة المواطنين والمقيمين في المناطق المستهدفة إلى "الابتعاد عن المناطق والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لقواتنا".

وتوعد المتحدث العسكري، السعودية بتنفيذ المزيد من الهجمات قائلاً: "سنواجه التصعيد بالتصعيد، وسننفذ المزيد من العمليات العسكرية ضمن دفاعنا المشروع رداً على استمرار العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) والحصار".

وكان التحالف العربي أعلن مساء الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه الرياض، وإسقاط طائرة مُسيرة في الأجواء اليمنية كانت متجهة نحو الأراضي السعودية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك