الدوما الروسي يدعو لإدانة سياسة التمييز ضد مواطني روسيا المقيمين في الولايات المتحدة

الدوما الروسي يدعو لإدانة سياسة التمييز ضد مواطني روسيا المقيمين في الولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) اعتمد مجلس الدوما الروسي بيانا دعا فيه المنظمات الدولية إلى إدانة السياسة التمييزية التي تنتهجها السلطات الأميركية تجاه مواطني روسيا الاتحادية المقيمين هناك.

وذكرت لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة التي رفعت المبادرة إلى المجلس أنه يوم 18 تشرين الثاني / نوفمبر، بسبب "ضغوط شديدة وغير مسبوقة" من جانب السلطات الأميركية، أجبر المجلس التنسيقي لمنظمات المواطنين الروس المقيمين في هذه الدولة على تعليق عمله​​​.

وأوصى معدو المبادرة بأن يعتمد مجلس الدوما بيانًا "بشأن عدم قبول ممارسة التمييز ضد المواطنين الروس المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية" ، وتشير المذكرة التوضيحية لهذه الوثيقة إلى أن نص البيان قد تم تنسيقه بشكل مسبقً مع وزارة الخارجية الروسية.

(تستمر)

ويشير البيان نفسه إلى أن النواب يدينون بشدة "الممارسات العدوانية للسلطات الأميركية" ضد المواطنين الروس. ويقول أيضًا إنه خلال العام الماضي تعرض ما لا يقل عن ثلاثمائة شخص من مواطني روسيا الاتحادية، المقيمين بشكل دائم في الولايات المتحدة ، للاضطهاد لأسباب مختلقة ومفبركة من قبل الـجهزة الأمنية الأميركية.

هذا وطالب مجلس الدوما بوضع حد فوري لاضطهاد ممثلي الجالية الروسية في الولايات المتحدة الأميركية ومراعاة حقوقهم .

وأوضح البيان أن معدي المبادرة أكدوا أن "عمليات التفتيش والاستجواب، ومصادرة الممتلكات الشخصية، والضغط ، التي تجري في إطار التحقيق في الاشتباه الذي لا علاقة له بالواقع حيث أنه يتعلق بممارسة نشاط دون تسجيل خاص كونهم عملاء أجانب ، تنتهك بشكل صارخ حقوق المواطنين الروس في تمتعهم بإمكانية البقاء على اتصال مع وطنهم التاريخي - روسيا الاتحادية. كما يتم تنفيذ المشاريع الإنسانية للمجلس التنسيقي لمنظمات المواطنين الروس المقيمين في للولايات المتحدة الأميركية على أساس مبادئ الانفتاح والتعاون وفقًا للتشريع الأميركي ولا تخضع للشروط التي ينص عليها قان�

�ن الولايات المتحدة " حول تسجيل العملاء الأجانب ".

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد واضعو المبادرة بأن تصرفات واشنطن تجبر مواطني روسيا الاتحادية بأمر الواقع على التخلي عن اللغة والثقافة الروسيتين، ومن الحق في الحفاظ على هويتهم، وهو ما يتعارض مع أحكام دستور الولايات المتحدة.

واعتبر البيان أن نواب مجلس الدوما مثل هذه الإجراءات غير ودية تجاه روسيا الاتحادية ويعلنون أن روسيا، وفقًا لأحكام الجزء 3 من المادة 69 من الدستور الروسي ، تقدم الدعم للمواطنين الذين يقيمون في الخارج في فيما يتعلق بالتمتع بحقوقهم، وضمان حماية مصالحهم والحفاظ على الهوية الثقافية الروسية.

ودعا النواب، الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة، والجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ، وبرلمانات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، إلى المناشدة بإدانة سياسة الولايات المتحدة التمييزية تجاه مواطني روسيا الاتحادية.

أفكارك وتعليقاتك