انطلاق محادثات الرئيسين الروسي والأميركي عبر تقنية الفيديو

انطلاق محادثات الرئيسين الروسي والأميركي عبر تقنية الفيديو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) تجري الآن محادثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين و والأميركي جو بايدن عبر تقنية الفيديو.

ومن المتوقع أن يناقش الرئيسيان مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك التوتر حول أوكرانيا وتقدم الناتو نحو الحدود الروسية ومبادرة الزعيم الروسي بشأن الضمانات الأمنية​​​.

وجري عرض اللقطات الأولى للقاء القمة الروسية الأميركية التي تجري عبر خط مغلق تم إطلاقه بين موسكو وواشنطن، حيث لن تبث القمة بشكل مباشر، وسيكون اجتماع الزعيمين مغلقا.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف قد أعلن في وقت سابق للصحفيين أن الكرملين لا يتوقع أي اختراق نوعي من هذه المحادثة.

ووفقاً لبيسكوف، هذه محادثة عمل في فترة صعبة للغاية، عندما يكون تصعيد التوتر في أوروبا خارج النطاق .

(تستمر)

الأمر الذي يتطلب مناقشة شخصية على أعلى مستوى

وقال بيسكوف، للصحفيين ردا على سؤال بشأن التعليق على التصريحات المتشددة من الولايات المتحدة عشية اللقاء: "النقطة المهمة هي أن الحديث قائم في كل الأحوال. وهذا ما تقوم عليه النظرة الدبلوماسية للرئيس بوتين. إنه مستعد للحديث، لكن المحادثة يجب أن تكون محترمة بشكل متبادل. وفي المحادثة، يجب على الشركاء مع ذلك الأخذ في الاعتبار مصالح واهتمامات بعضهما البعض.

وأضاف بيسكوف "ليس لدي شك بأن رئيسنا سيكون مستعدا لنقل مخاوفه إلى نظيره الأميركي ، والاستماع إلى مخاوف نظيره الأميركي وتقديم إيضاح مناسب له".

أفكارك وتعليقاتك

>