تحديث- إصابة إسرائيلية بجروح جراء تعرضها للطعن في حي الشيخ جراح بالقدس

 تحديث- إصابة إسرائيلية بجروح جراء تعرضها للطعن في حي الشيخ جراح بالقدس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أصيبت إسرائيلية بجروح بين المتوسطة والحرجة، اليوم الأربعاء، جراء تعرضها لعملية طعن وقعت عند مدخل حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" في القدس عن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، وسيم بدر، قوله إن "مركز الشرطة تلقي بلاغاً حول حادث طعن في مفترق مدخل حي الشيخ جراح، وتم على إثر ذلك إجلاء امرأة لتلقي العلاج الطبيّ"​​​.

وأضاف بدر بالقول، إن "قوات كبيرة من الشرطة سارعت إلى مكان الحادث وباشروا في نشاط مسح وتمشيط لرصد المشتبه الذي نفذ عملية الطعن ولاذ بالفرار من المكان".

وأفادت "نجمة داوود الحمراء" للإسعاف، بأن "سيدة في الخامسة والعشرين من عمرها أصيبت بجراح، في ظهرها من عملية الطعن، وصفت بين المتوسطة والخطيرة".

(تستمر)

ولاحقا، ألقت القوات الإسرائيلية القبض على طالبة مدرسة فلسطينية في الخامسة عشر من عمرها بشبهة أنها منفذة عملية الطعن لامرأة إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء عند مدخل حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان إنه "تم اعتقال منفذة عملية الطعن في القدس بالقرب من مكان الحادث"

يذكر أن حوادث الطعن ضد إسرائيليين ازدادت في الفترة الأخيرة على ضوء تجدد المواجهات في القدس الشرقية، وما يصفه الفلسطينيون أنه جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المدينة المقدسة، والإجراءات الأمنية المشددة بحقهم ، فيما يشير إلى عودة هذا النوع من المقاومة الفلسطينية القديمة إلى الواجهة مجددا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك