"لجنة السلامة المرورية في أبوظبي" تطلق حملة للتوعية بالقيادة الآمنة أثناء الضباب

"لجنة السلامة المرورية في أبوظبي" تطلق حملة للتوعية بالقيادة الآمنة أثناء الضباب

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2021ء) أطلقت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي حملة توعية لتعزيز وعي وثقافة سائقي المركبات بإجراءات القيادة الآمنة وتوخي الحذر أثناء الضباب.

تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات التوعوية التي تنفذها اللجنة والهادفة إلى تعزيز أمن وسلامة المجتمع وفي إطار جهودها لتعزيز الوعي بالسلامة المرورية والحد من حوادث الطرق وما قد ينجم عنها من خسائر بشرية واقتصادية جسيمة.

وأوضحت اللجنة المشتركة التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلا من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة ومركز النقل المتكامل، أن الحملة تتضمن بث رسائل إلكترونية تحذيرية ورسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية وذلك لتعزيز وعي السائقين بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية للقيادة الآمنة أثناء الضباب.

(تستمر)

ويعد الضباب الكثيف من العوامل المسببة للحوادث الجسيمة على الطرق السريعة، وعلى السائقين الالتزام بإجراءات القيادة الآمنة عند حدوث الضباب والتي تتضمن خفض السرعات والالتزام بحدود السرعة الموضحة على اللوحات الإلكترونية المثبتة على جوانب الطرق، وضرورة زيادة مسافة الأمان بين المركبات لتفادي حوادث الصدم، وعدم التجاوز أو الانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية، إضافة إلى عدم استخدام الأضواء العالية بل الاكتفاء بالضوء العادي أثناء القيادة والإشارات التحذيرية عند التوقف، وعدم الانشغال بغير الطريق، وسرعة الخروج من وسط الطريق في حالة التعرض لحادث بسيط، والإسراع في إيقاف المركبة خارج حرم الطريق وبشكل آمن في حالة انعدام الرؤية.

وتستمر الحملة لمدة شهرين بهدف توعية السائقين بضرورة الالتزام بإجراءات القيادة الآمنة أثناء الضباب والأحوال الجوية السيئة، وتعزيز مفهوم الأمن والسلامة على الطرق، تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة في تعزيز جودة الحياة وجعل أبوظبي مجتمعاً أكثر أمناً وسلامة، وبما ينسجم مع استراتيجية الرؤية الصفرية التي أطلقتها اللجنة مؤخراً والهادفة إلى خفض أعداد وفيات الحوادث على الطرق وصولاً إلى صفر وفيات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك