تفحم نحو 30 جثة في حريق حافلة أضرم بها مسلحون النار بولاية سوكوتو شمال غربي نيجيريا-إعللام

تفحم نحو 30 جثة في حريق حافلة أضرم بها مسلحون النار بولاية سوكوتو شمال غربي نيجيريا-إعللام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أفادت وسائل إعلام نيجيرية، اليوم الأربعاء، بمصرع نحو 30 شخصا في حريق حافلة أضرم بها مسلحون النار في ولاية سوكوتو شمال غربي نيجيريا.

وذكرت صحيفة "بي​​​.إم.نيوز" المحلية، أن "ما بين 24 إلى 30 شخصاً لقوا حتفهم في حافلة أضرم بها مسلحون النار في ولاية سوكوتو يوم الاثنين الماضي"، حسبما أكدت الشرطة النيجيرية.

وبحسب الصحيفة، فإن قطاع الطرق في تلك المنطقة شنوا العام الماضي هجمات عنيفة استهدفت المسافرين الذين يسافرون على الطرق السريع وخطفوا المئات من أطفال المدارس مقابل فدية.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية سوكوتو، سانوسي أبو بكر، إن "الحافلة كانت تقل 24 شخصاً عندما أضرم المسلحون النيران فيها"، مشيراً إلى أن 7 أشخاص نجوا من الحادث ويتلقون العلاج في المستشفى.

(تستمر)

في المقابل، قال اثنان من السكان المحليين، بحسب الصحيفة، إن الحافلة كانت مكتظة بالجثث التي احترقت بشكل يتعذر التعرف عليها.

ووفق الصحيفة، فإن قطاع الطرق يتنقلون على دراجات نارية ويتمركزون داخل الغابات، وغالبا ما يحتفظون بضحاياهم المختطفين للحصول على الفدية.

يُذكر أنه في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قُتل نحو 15 شخصاً في هجوم لعصابة اختطاف في الولاية ذاتها التي تشهد حالة من الانعدام الأمني بسبب قطاع الطرق والعصابات.

وتشهد نيجيريا زيادة لافتة في معدل الهجمات التي تشنها مجموعات خارجة على القانون؛ وخلال الفترة الماضية، أطلق الجيش عملية عسكرية للقضاء على المسلحين في الغابات، كما قطع الاتصالات والإنترنت عن العديد من الولايات لتعقب هذه العصابات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك

>