خلال المحادثات بين بوتين وبادين لم يتم ذكر خط أنابيب "التيار الشمالي 2" - بيسكوف

خلال المحادثات بين بوتين وبادين لم يتم ذكر خط أنابيب "التيار الشمالي 2" - بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم ذكر خط أنابيب "التيار الشمالي 2"، خلال المحادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي، جو بايدن.

وقال بيسكوف، رداً على سؤال صحفي، حول ما إذا كان بايدن قد ذكر لبوتين (خلال حديثهما أمس) بأن الولايات المتحدة ستؤثر على ألمانيا لتعليق مشروع "التيار الشمالي-2": "لا ، لم يقل ذلك، لم يتم يةم أمس، ذكر "التيار الشمالي-2" بأي شكل من الأشكال"​​​.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات ضد سفينتين روسيتين، وضد شركة تشارك في تنفيذ مشروع "نورد ستريم 2"، ولها صلة بروسيا.

وبدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية كريستوفر برغر، عن رفض بلاده لفرض عقوبات ضد "التيار الشمالي2"، مضيفاً بأن موقف (ألمانيا) من العقوبات معروف، وأنهم (في ألمانيا) يرفضون بشكل أساسي استخدام العقوبات ضد الحلفاء ، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء يثير الدهشة في ذلك (دعوة ألمانيا للولايات المتحدة إلى عدم فرض عقوبات).

(تستمر)

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أن واشنطن قد تتخذ قرارات جديدة بشأن فرض عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي - 2" ( نورد ستريم 2).

وقال برايس: "سنواصل مراقبة اكتمال واعتماد خط الأنابيب، فإذا كان هناك أي شيء، سنتخذ قرارات حول العقوبات".

وفرضت واشنطن عقوبات على المشروع في كانون الأول/ ديسمبر 2019، وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

أفكارك وتعليقاتك