البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتس مستشارا جديدا خلفا لميركل

البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتس مستشارا جديدا خلفا لميركل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) انتخب البرلمان الألماني "البوندستاغ"، اليوم الأربعاء، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس (63 عاما)، مستشارا جديدا لألمانيا، خلفا للمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي ظلت في منصب المستشارية لمدة 16 عاما.

وذكرت القناة الثانية الألمانية، أن شولتز حصد 395 صوتا في البرلمان من أصل 736، موضحة أن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي كان بحاجة إلى 369 صوتا فقط للفوز بمنصب المستشار​​​.

وفاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة شولتز في الانتخابات العامة التي جرت في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد حصوله على 25.7 بالمئة من الأصوات، وحل في المركز الثاني ائتلاف المحافظين المكون من الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي البافاري بحصوله على 24.

(تستمر)

1 بالمئة من الأصوات، بينما حصل حزب "الخضر" على 14.8 بالمئة من الأصوات.

ويعتزم شولتس قيادة الحكومة الألمانية المكونة لأول مرة من الاشتراكيين والليبراليين والخضر.

وكان الحزب الديمقراطي الاشتراكي، أعلن في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن شولتس يعتزم تعيين زميلته في الحزب، كريستين لامبريخت، وزيرة للدفاع في الحكومة الجديدة.

كما اختار شولتس 3 سيدات أخريات لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة وهنّ نانسي فيتسر لوزارة الداخلية، وكلارا غيفيتز للبناء والإسكان، وسفينيا شولتسه للتنمية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك