بيسكوف تعليقا على تصريحات نولاند: يجب تفهم جيدًا أن إحياء الاتحاد السوفياتي أمر مستحيل

بيسكوف تعليقا على تصريحات نولاند: يجب تفهم جيدًا أن إحياء الاتحاد السوفياتي أمر مستحيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، على أنه في الكرملين مقتنعون بأن مساعدة وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، تفهم جيدًا أنه من المستحيل إعادة إحياء الاتحاد السوفياتي.

تأكيدات بيسكوف جاءت ردا على تصريحات نولاند، حيث أعربت فيها عن خشية الولايات المتحدة من إقدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إحياء الاتحاد السوفييتي، قائلة في جلسة استماع بمجلس الشيوخ: "هناك مخاوف من أن يسعى بوتين لإحياء الاتحاد السوفييتي، ومن يدري ما إذا كانت شهيته ستتوقف هنا، أم أنه سيقرر المضي قدما؟"​​​.

وقال بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال ما إذا كان لدى الرئيس مثل هذه الخطط وإلى أي مدى يمكن أن يشبه التكامل الذي يحدث الآن في إطار رابطة الدول المستقلة إعادة إنشاء الاتحاد السوفياتي: "بشكل عام، السيدة نولاند على دراية جيدة بالموضوعات الروسية وفي جميع الفروق الدقيقة في ما بعد الاتحاد السوفياتي، وأنا مقتنع بأن السيدة نولاند، مثلنا تمامًا، تمامًا مثل المتخصصين الآخرين، تدرك تمامًا أن إحياء الاتحاد السوفياتي أمر مستحيل".

(تستمر)

وأضاف، تعرف السيدة نولاند، على وجه اليقين أن عمليات التكامل ظهرت على أراضي الاتحاد السوفيتي السابق منذ زمن طويل وهي تنضج بمعدلات تطور مختلفة؛ هذه رابطة الدول المستقلة، وهذه منظمات أكثر تقدما، مثل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وهيكل اتحادي أكثر تقدماً، مثل دولة الاتحاد روسيا وبيلاروس، ولكن لا الأولى ولا الثانية ولا الثالثة هي محاولة لتجسد الاتحاد السوفياتي من جديد، ولا يمكن أن تحل محله".

وأشار إلى أن السبب في عدم إحياء الاتحاد السوفيتي هو أن الدول المستقلة ذات السيادة قد تم تشكيلها منذ فترة طويلة وتتعزز وتتطور بنجاح.

وخلص المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إلى التأكيد " في هذا المجال، تعامل الدول بعضها البعض على أساس الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضها البعض".

أفكارك وتعليقاتك