"هيئة النقل بعجمان" تكشف عن "لوحة البيانات" للمتابعة الحية لمركبات الأجرة في الإمارة

"هيئة النقل بعجمان" تكشف عن "لوحة البيانات" للمتابعة الحية لمركبات الأجرة في الإمارة

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2021ء) كشفت هيئة النقل بعجمان بالتعاون مع شركة دبي للتكنولوجيا.. عن لوحة البيانات اللحظية لمنظومة "Route" المعنية بمركبات الأجرة في الامارة، والتي تسعى من خلالها رصد ومتابعة حركة مركبات الأجرة بكل سلاسة وسهولة مما يحقق رؤية الهيئة في نقل آمن مستدام ومتطور.

وتعد لوحة البيانات اللحظية لمنظومة Route من أهم أدوات دعم إدارة وعمليات مركبات الأجرة وتحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة حيث يقوم النظام بأرسال تنبيهات السرعه والتوزيع الجغرافي لمركبات الأجرة عبر المراقبة الرقمية للمنظومة وكذلك تحليل أعمال قطاع النقل بمركبات الأجرة وأداء شركات الامتياز ومعرفة مواقع المركبات اللحظية.

ويأتي هذا النهج لينسجم مع آلية عمل الهيئة من أجل دعم اتخاذ القرار ومباشرة تنفيذ العمليات ومن هذا الجانب تتيح لوحة البيانات اللحظية للمنظومة بإمكانية متابعة مركبات الأجرة ومعرفة اعداد الرحلات الاجمالية للمركبات لشكل لحظي، وتفاصيل الرحلات المنجزة داخل امارة عجمان وخارجها.

(تستمر)

وفي هذا الايطار تعد لوحة البيانات اللحظية للمنظومة نقطة تحول هامة حيث تعمل الأداة على جعل المتابعة والتقييم أسرع لجميع شركات الأجرة العاملة في الإمارة فتوظيف التكنولوجيا المتقدمة يحقق رؤية عجمان في ايجاد مجتمع سعيد.

وستتمكن الشركات المشغلة لمركبات الأجرة من الاستفادة في الوصول لمعلومات حية وديناميكية تعرض الأرقام الخاصة لكل شركة على حدة، وميزة تتبع تفاصيل الرحلات وعدد المركبات الفعالة في الخدمة والمركبات التي في الصيانة بالإضافة الى اجمالي المسافات المقطوعه للمركبات مع الركاب وبدونهم وهذا بدوره سيمكن جميع الأطراف من مواجه التحديات، من خلال معالجة البيانات وتحليلها.

كما تعد لوحة البيانات اللحظية لمنظومة Route وسيلة لمعرفة نوعية الطلب لمركبات الأجرة سواء عبر التطبيق الذكي Route Ajman أو الاتصال على الرقم 600599997 ، وتساهم المنظومة في الحفاظ على البيئة من خلال الحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل حركة المركبات بدون ركاب.

أفكارك وتعليقاتك